|


مدافع الاتفاق يروي أسباب التراجع.. ويصف المهاجمين بالشراسة

سيدريك: نثق بالعطوي

حوار: أحمد الداود 2019.12.28 | 11:13 pm

جاء سيدريك يامبيري مدافع إفريقيا الوسطى إلى فريق الاتفاق الأول لكرة القدم في يوليو الماضي، بعقد يمتد إلى 3 مواسم، قادماً من ديجون الفرنسي، وسجل مع الفريق نتائج خلال الجزء الأول من الدوري، لم تكن مثالية، زادها سوءًا تعرضه لإصابة قوية ستغيبه أكثر من شهر عن المباريات.
يامبيري الذي ولد في فرنسا، ولعب لعدد من الفرق الفرنسية، وأيضًا في قبرص وروسيا، مازال يطمح إلى أن يقدم مستويات أفضل مع الاتفاق، مؤكدًا في حواره مع “الرياضية” أن نتائجهم لا تعكس مستواهم الحقيقي.
01
في البداية، صف لنا إصابتك التي أخرجتك من أرض ملعب مباراتكم أمام الفتح في الجولة 11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
أود أن أطمئنك و جميع الاتفاقيين أن الإصابة التي لحقت بي هي إصابة عضلية خفيفة، ولا تستدعي القلق، و أنا الآن في طور العلاج تحت إشراف الجهاز الطبي في النادي، و أتمنى أن أكون جاهزاً في أقرب فرصة.
02
حضرت في الصيف إلى الاتفاق.. كيف وجدت الدوري السعودي؟
بالنسبة للدوري السعودي، دوري قوي للغاية و الجميع يعرف أنه من أفضل الدوريات في آسيا إن لم يكن أفضلها، كما ازدادت معرفتي به بعد انتقال أسامة حدادي زميلي الذي وقع عقد انتقاله قبلي للاتفاق، وكنا نلعب مع بعضنا في الفريق نفسه، كما أني حصلت على معلومات إضافية من رايس مبولحي الحارس عن الأجواء وعن جماهيرية الاتفاق وتاريخه وقيمته في الرياضة السعودية.
03
تمكنت من إثبات نفسك والبقاء أساسياً في كافة مباريات الفريق في الدوري.. ماذا يعني لك ذلك؟
أنا لاعب محترف وفي كرة القدم لا مجال للمجاملات أو التحيز.. أعتقد أني أقدم الحد الأعلى من إمكانياتي بشكل مستمر في التمارين أو في المباريات، و أحاول أن أثبت وجودي بشكل جيد، ما حصل لم يكن سهلاً، فالاتفاق فريق كبير ويملك كوكبة من اللاعبين الجيدين، وسيكون هذا عنصراً مساعداً لتقديم الأفضل في قابل الأيام والتقدم أكثر في سلم الدوري والحصول على نتائج إيجابية.
04
كيف تقيم مستوى لاعبي الدوري، خصوصاً المهاجمين؟
الدوري السعودي قوي للغاية كما ذكرت لك، وبطل آسيا على مستوى الأندية هو نادٍ سعودي وهو الهلال، وهذا الشيء يجعلك تلعب أمام فرق قوية ومهاجمين شرسين ومن طراز عالٍ.. هذا أيضاً يساهم في إعطائك الثقة وخبرة كبيرة في الحياة.
05
في ظل عدد اللاعبين المحترفين غير السعوديين.. هل ترى أن اللاعب المحلي يمتلك المقومات ليكون مؤثرًا؟
بلا شك اللاعب السعودي قيمة كبيرة ويمتلك المقومات، ونحن كمحترفين في نادي الاتفاق محظوظون باللعب مع كثير من المواهب، وفي نادٍ عُرف عنه أنه منبع اللاعبين المتميزين وللاعبيه إسهامات معروفة.
06
خلال المباريات الماضية.. من المهاجم الذي ترى أنه كان الأصعب بالنسبة لك؟
لا أحب أن أسمي أحدًا، و لكن كل المهاجمين الذين لعبنا معهم خطرون وكل منهم يشكل خطورة وقادر على هز الشباك، كل منهم له أسلوبه وطريقته وهذا خطر، لذلك يجب أن أكون ويكون أي مدافع في قمة تركيزه ضد أي فريق وأي مهاجم طيلة وقت المباراة، فالأهداف قد تأتي في لحظات قاتلة.
07
تلعب في فريق يشارك فيه عدد من اللاعبين السعوديين الشباب، كيف ترى ذلك، وهل هم قادرون على تقديم إضافة فنية؟
نعم نلعب كتفاً لكتف مع لاعبين شباب وصغار في السن طموحين ومتميزين ولديهم أداء ممتاز، وأنا أفتخر باللعب لجوارهم هذه الفترة وأتمنى لهم أن يتطوروا أكثر وأن يواصلوا تألقهم فهم نجوم المستقبل في الكرة السعودية.
08
انتقادات كثيرة تحاصر خالد العطوي مدرب الفريق، إلا أن إدارة النادي جددت فيه الثقة أكثر من مرة، وبعيد عن رأيك الفني، ما انطباعك عن المدرب السعودي؟
خالد العطوي مدرب طموح ومثقف ويعشق التحدي والإصرار، ويثق فينا كلاعبين كما نحن نثق فيه، وهذا ما جعلنا نكتسب روح التحدي والإصرار والعزيمة منه، ونجح في نقلها لنفوس اللاعبين ونتمنى الاستمرار معه، وسنصل لمرحلة متقدمة ونتائج إيجابية إن شاء الله.
09
الاتفاق في مركز متأخر لا يليق بتاريخه، ما الأسباب؟
نحن لسنا راضين على المركز الذي نقع فيه فهو كما ذكرت لا يليق بنادينا ونعتذر للجماهير والإدارة، أعتقد أننا بحاجة لسلسلة من النتائج الإيجابية التي من شأنها أن تسهم في تقدم الفريق أكثر في سلم الترتيب والوصول لمرحلة أفضل، المهم أن نظل متماسكين ومتكاتفين وألا نصاب باليأس ولن يكون التصحيح صعباً حينها ونحن قادرون على الوصول للأفضل.
10
تلقيتم 16 هدفًا في 13 مباراة دورية، هل هذه النسبة مقبولة بالنسبة لكم؟
نحن فريق جيد من ناحية الأفضل دفاعاً في الدوري، ولكن لا يرضينا هذا المركز، ونبحث عن الأفضل، لذلك سنحاول في المباريات المقبلة أن نكون أقل استقبالاً للأهداف مع تقدم الدوري و مع الانسجام الكامل بين لاعبي الفريق.
11
المشاهد من الخارج يرى أن هناك أجواء حميمة دائماً بين إدارة النادي والفريق.. هل هذا صحيح؟
نعم صحيح.. والفضل يعود في ذلك بعد الله للجهاز الفني والإداري الذي يلعب دورًا كبيرًا في دعم روح الأسرة الواحدة، فنحن أسرة واحدة بفضل هذا الدعم، وإن شاء الله نظل كذلك بهذه الطريقة حتى نهاية المشوار.
12
سجلت هدفًا في مباراة الشباب، هل من الممكن أن تسجل هدفًا آخر في الدوري؟
بالطبع سأظل أنتظر فرصة لتسجيل هدف أو أكثر وسأكون سعيدًا بذلك، ولكن المهم أن نفوز كمجموعة وأن نحقق الانتصارات وليس مهماً من يسجل الأهداف لأن الانتصار سيسعد الجميع بغض النظر عمن سجل.
13
الجماهير الاتفاقية تطالب دائماً بالمزيد، بماذا تعدها؟
جميع اللاعبين والموجودين في النادي يرون أن الجماهير عنصر مؤثر وكبير، بل هم الداعم الأول للنادي ولنا ونحن ممتنون لهم في لحظات الفرح أو حتى اللحظات غير السارة، وانطباعهم يجدد شعورنا بالمسؤولية ويزيدنا إصرارًا وعزيمة.