|


البطل الخامس.. وثالث المتوجين بالترجيحية بعد الشباب والأهلي

النصر.. سوبر ومجد جديد

صورة التقطت أمس للاعبي فريق النصر الأول لكرة القدم يحتفلون بكأس السوبر السعودي أثناء مراسم تتويجهم عقب الفوز على التعاون 5 - 4 بركلات الترجيح على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة تصوير: محمد المانع
الرياض ـ متعب العبد الهادي بريدة ـ عبد الله العبيد 2020.01.05 | 02:03 am

تُوِّج النصر بطلًا خامسًا للسوبر السعودي، بعدما ظفر بلقب نسخة 2019، إثر فوزه الصعب أمس على التعاون “5ـ4” بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
ودوَّن النصر اسمه في لائحة الأبطال إلى جوار كل من الهلال “مرتين” والأهلي والشباب والفتح، الذين توّجوا بالألقاب الخمسة الأولى من البطولة. وانتهى الوقت الأصلي لمباراة أمس بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، إذ تقدم التعاون أولًا برأسية الكاميروني لياندر تاوامبا في الدقيقة 18، فيما انتظر النصر حتى الدقيقة 58 ليعادل النتيجة بواسطة المغربي عبد الرزاق حمد الله. وصار الفريق العاصمي ثالث بطل للسوبر السعودي عن طريق ركلات الترجيح، بعد الشباب 2014 والأهلي 2016.
وكسر الأصفر عقدتين، أولاهما انتزاع السوبر بعد خسارته مرتين من قبل، عامي 2014 و2015، وثانيهما الفوز في مباراة نهائية تحتضنها جدة للمرة الأولى بعد خسارة آخر 6 نهائيات خاضها هناك.



مفاجأة الرشيدي
فاجأ عبد الله عسيري، مدرب التعاون، متابعي السوبر السعودي، بعدما زجّ بفهد الرشيدي، لاعب الوسط الشاب، أساسيًّا للمرة الثانية فقط خلال مشواره مع “سكري القصيم”.
وفضّل عسيري الدفع بالرشيدي على حساب عبد المجيد السواط، الذي اعتاد التعاونيون على ظهوره في التشكيل الأساسي.
وسبق للرشيدي خوض مباراة واحدة فقط بصفة أساسية مع التعاون، كانت أمام اللواء في دور الـ64 من كأس الملك.



أهزوجة الدقيقة 9
ردَّد الجمهور النصراوي أهزوجة خاصة للمغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأصفر، عند الدقيقة التاسعة من عمر مباراة السوبر أمس أمام التعاون، بمناسبة فوزه بجائزة أفضل لاعب عربي لعام 2019.
وحظي حمد الله ومواطنه نور الدين أمرابط أثناء قراءة المذيع الداخلي لملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، أسماء تشكيلة النصر، قبيل انطلاقة المباراة بحفاوة كبيرة من قبل الجماهير الحاضرة، التي صفقت لهما كثيرًا عند سماع اسميهما.



كسر القاعدة
دخلت العائلات الحاضرة مباراة السوبر السعودي بين النصر والتعاون، أمس، في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، المنصة الفضية للمرة الأولى، إذ كان مسموحًا لها في السابق الدخول إلى الدرجتين الموحدة والذهبية فقط.
وشهدت المباراة حضورًا ملحوظًا للعائلات لا سيما في ظل اعتدال أجواء جدة خلال الفترة الجارية.



تبديل مكرر
شارك منصور المولد، مهاجم فريق التعاون الأول لكرة القدم، لمدة 13 دقيقة فقط خلال مباراة السوبر أمس أمام النصر.
ودفع عبد الله عسيري، مدرب التعاون، بالمولد في الدقيقة 32 بدلًا من الكاميروني ليندر تاوامبا المصاب، قبل أن يستبدله مع نهاية الشوط الأول. وفسّرت مصادر التغيير بتجدد شعور المولد بآلام العضلة الضامة.



40014 في المدرجات



بلغ عدد الجماهير الحاضرة مواجهة النصر والتعاون، أمس، على كأس السوبر السعودي 40014 مشجعًا.
وكان لجماهير النصر النصيب الأكبر من الحضور، حيث غطت أجزاء كبيرة من ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.
وطغى اللون الأصفر على المدرجات، نظرًا لتشارُك الفريقين في ارتدائه.