|


المتسابق السعودي يكشف عن المخططات.. ويختبر الياماها في حائل

200 ألف تجهز دراجة الخليفي

صورة التقطت لعبد المجيد الخليفي الدراج السعودي يرفع علم بلاده فوق دراجته الياماها رابتور اليابانية أثناء مشاركته في رالي داكار 2020 المختتم أخيرًا (المركز الإعلامي ـ رالي داكار)
الرياض ـ الرياضية 2020.01.22 | 10:13 pm

يعكف عبد المجيد الخليفي، الدراج السعودي، على إصلاح وتطوير دراجته الياماها الرباعية، من أجل خوض منافسات رالي حائل نيسان الدولي، الشهر المقبل.
وبهذه الدراجة اليابانية، أنهى الخليفي 6 مراحل من رالي داكار، الذي استضافته بلاده من 5 إلى 17 يناير الجاري، قبل انسحابه مجبرًا بسبب أعطال لحقت بها.
ويكشف لـ “الرياضية” الخليفي عن إنفاقه ما يزيد على 200 ألف ريال في تجهيز الدراجة النارية لخوض الرالي العالمي، جزء منها لتلبية اشتراطات المشاركة فيه، والآخر لتزويدها بقطع خاصة، وصفها بأسرار كل متسابق.
وتشمل التجهيزات التي تتطلبها قوانين الرالي بحسب الخليفي، إمداد الدراجة بخزّان مياه لا يقل عن 3 لترات، ونظام متكامل للإنارة، ومرايا خاصة، والملصقات التعريفية وغيرها.
ويرجع الخليفي انتقاء ياماها لخوض رالي داكار، من بين 6 دراجات يملكها، إلى كونها الأفضل عالميًا في رأيه. وقبل أيام، زوَّدها بكمبيوتر جديد سيختبر كفاءته في رالي حائل المقبل، إذ ينوي استغلال كافة مشاركاته خلال 2020، في تجربة كل ما تحتاجه الدراجة، لكي تصبح نموذجية.
وسيوظف الخليفي خلاصة تجاربه، في تأهيل دراجة جديدة ينوي شراءها، من أجل المنافسة بها على تحقيق مركز متقدم في النسخة المقبلة من رالي داكار، حسبما أوضح في حديثه.