> مقالات

عبدالكريم الزامل
«ميركاتو» شتوي بارد
2020-01-31



الليلة الساعة الثانية عشرة تنتهي فترة الانتقالات الشتوية المحلية والتي شهد فيها الأسبوع الأخير ماراثون تعاقدات مع لاعبي الصف الثاني وبالتحديد مع لاعبين دخلوا الفترة الحرة لصعوبة كسر عقود اللاعبين السارية عقودهم.
أبرز الانتقالات ذهبت لبطل الشتاء النصر بعد أن أبرمت إدارته ثلاث صفقات وتبقى رابعة قد تنجح وهي تعاقدات نوعية وتخدم الفريق في مراكز يحتاج الفريق فيها لدعمها، وحسب الأخبار أنها جاءت بتوصية من المدرب فيتوريا، ما يساعد على نجاحها مستقبلاً.
الهلال وصيف بطل الشتاء أخذ نصيبه من الانتقالات الشتوية بإبرام صفقتين الفريق بحاجة لهما لدعم الدكة، وختم الهلال الشتوية بالتجديد لمدافعه “العملاق” البليهي براتب سنوي يصل لستة ملايين ريال.
الأهلي ثالث الترتيب نجح في المحافظة على موهبة الحراسة الربيعي في اللحظات الأخيرة بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من التوقيع للهلال.
الاتحاد الذي يعاني في الدوري كسب صفقة السواط، إلا أن الإدارة لم تستطع حتى كتابة هذا المقال شراء باقي عقده من التعاون وكسب خدماته في الشتوية.
الانتقالات الشتوية أكثرها مع اللاعبين الذين دخلوا الفترة الحرة وهم لاعبون تم التعاقد معهم لدعم الدكة، إلا أن المبالغ التي دفعت لهم كبيرة ولا تتناسب مع قيمتهم الفنية، والمثل يقول “الجود من الموجود”.

نوافذ:
- قبل أكثر من شهرين كان هناك مخطط لإسقاط إدارة النصر يقوده اثنان من الشرفيين، لأنهم يرون أن الإدارة ليست مقنعة في إدارة النادي، وللأسف تجاوب معهم بعض العاطفيين وحتى لو وجدت بعض الملاحظات إلا أنها لا تصل لإسقاطها، والصحيح هو تقويمها لا إسقاطها، وهم يعلمون أن التغيير أثناء الموسم سيكون كارثيًّا على النادي، وبالذات فريق كرة القدم، الغريب أنهم عند فتح باب الانتخابات لم يمتلكوا الشجاعة للترشح مثل هؤلاء هم “السوس” الذي ينخر في استقرار الأندية.
- إدارة النصر رغم ما واجهته في بداية الموسم إلا أنها سارت بالفريق بصمت وحافظت على المكتسبات واحتوت كل الصعوبات والعراقيل التي واجهتها رغم حداثة تجربتها، وجاء دعم الشرفيين الغيورين للإدارة أحد أسباب نجاحها نحو تحقيق الفريق لصدارة الدوري وتحقيق كأس السوبر وإبرام صفقات متميزة خلال الفترة الشتوية.
- تعادل بطعم الخسارة للنصر المتصدر أمام ضمك متذيل الترتيب، الفريق يعاني فنياً بسبب المدرب فيتوريا الذي لم يطور الفريق ويعاني كثيراً في المباريات بسبب ضعف التدريبات وكثرة الإجازات ومجاملة بعض اللاعبين، الفريق لن يواصل المنافسة إذا لم ينفض فيتوريا الكسل.
وعلى دروب الخير نلتقي،،