|


التعاون يتأهب للظهور الثاني آسيويا

بريدة - الرياضية 2020.02.10 | 09:20 pm

يتأهب فريق التعاون الأول لكرة القدم، لمشاركته القارية الثانية يحل ضيفاً على فريق الشارقة الإماراتي الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا.
وبعد أن ودع حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، البطولة الآسيوية من دور المجموعات خلال مشاركته الأولى 2017، يأمل أن تكون مشاركته الثانية أفضل، ويذهب بعيداً في النسخة الحالية، وإن كان سيفتقد أمام الشارقة خدمات سبعة لاعبين أبرزهم نجمه الكاميروني ليندر تاومبا وربيع السفياني بسبب الاصابة، فيما لن يستطيع الثلاثي سميحان النابت، ومالك عبدالمنعم، وذعار العتيبي، المشاركة بعد رفض الاتحاد الآسيوي تقييدهم في كشوفات الفريق الأصفر لعدم تواجدهم في القائمة الأولية المرفوعة مسبقاً.
واختار البرتغالي فيتور كامبيلوس مدرب التعاون، الثلاثي الأجنبي، البرازيلي كاسيو حارساً، والبوروندي سيدريك أميسي، والكاميروني ليندر تاوامبا، فيما لا يضم في قائمته لاعباً آسيوياً ليكمل نصاب الأجانب الأربعة في البطولة.
من جهته، يعود الشارقة إلى المشاركة القارية بصفته بطلا للدوري الإماراتي الذي أحرز لقبه الموسم الماضي بعد غياب 23 عاماً عن منصة التتويج، ويأمل ببداية قوية أمام الأصفر السعودي ليتجاوز الصورة السيئة التي تركها بانسحابه قبل 11 عاماً.
ويفتقد الشارقة نجمه البرازيلي إيغور كورنادو للإصابة، لكنه في المقابل يملك الحلول الهجومية بعد التعاقد مع مواطن الأخير كايو فرنانديز قادماً من بنفيكا البرتغالي والذي سيشكل مع ريان منديز من الرأس الأخضر والأوزبكستاني أوباتيك شوكوروف نقطة الثقل في تشكيلة المدرب عبد العزيز العنبري.
وكان الشارقة تواجد في البطولة بنظامها الجديد عامي 2004 (ودع من ربع النهائي امام سيونغنام الكوري الجنوبي) و2009 (الغيت نتائجه بعد انسحابه اثر خوضه اربع مباريات من دور المجموعات).