|


تغلب على الاتفاق.. وأعاد سيناريو 2009

الحزم ينهي عقدة الـ 11 عاما

صورة التقطت أمس للبرازيلي فاجنز أليماو لاعب الحزم ينطلق فرحًا بهدف السويدي كارلوس ستراندبيرج زميله وسط حسرة لاعبي الاتفاق تصوير: عيسى الدبيسي
الرس -فهد البطاح ، الدمام ـ وليد الصيعري 2020.02.13 | 11:37 pm

أنهى فريق الحزم الأول لكرة القدم عقدة عدم الفوز على الاتفاق التي لازمته منذ عام 2009، وتمكن من التغلب عليه أمس “3ـ 2”، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الأمير محمد بن فهد، ضمن الجولة الـ 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكان آخر فوز للحزم على الاتفاق في 23ـ10ـ2009 قبل “3765 يومًا”، ضمن البطولة نفسها بمسماها القديم وعلى الملعب ذاته وبالنتيجة التي انتهت عليها مواجهة أمس، ليفرض فارس الدهناء سطوته على المواجهات التي جمعتهما.
والتقى الفريقان منذ تلك المباراة 10 مرات، فاز الاتفاق في 6 وحضر التعادل أربع مرات، حيث كان من بينها انتصاران وتعادلان في دوري الدرجة الأولى، والبقية في المحترفين.
بهذه النتيجة، رفع الحزم رصيده إلى 22 نقطة في المركز العاشر، وبقي الاتفاق بـ20 نقطة في المركز الحادي عشر.
يذكر أن نتيجة الدور الأول انتهت لصالح الاتفاق “6ـ 0”.



حضور ضعيف
بلغ عدد الحضور الجماهيري لمباراة الاتفاق والحزم على ملعب الأمير محمد بن فهد 1704 مشجعين فقط.
وجاء الحضور الضعيف، نظرًا لتزامن وقت المباراة مع خروج الموظفين من أعمالهم، وعدم تمكنهم من الوصول إلى الملعب قبل بدء المواجهة، إلى جانب الأجواء الباردة في مدينة الدمام.



أصدقاء الأمس
شهدت قائمة الحزم وجود ثلاثة لاعبين سبق لهم اللعب في صفوف الاتفاق، وهم عبد العزيز الناشي، وأسامة الخلف، محمد الزبيدي.
كما حضر في قائمة بدلاء الحزم حسن الحبيب، وعبد العزيز مجرشي، اللذان لعبا أيضًا من قبل مع فارس الدهناء. وحرص الخماسي على استعادة الذكريات مع زملائهم السابقين قبل وبعد المباراة.



صراع الصدارة
دخل السويدي كارلوس ستراندبيرج، لاعب فريق الحزم الأول لكرة القدم، صراع المنافسة على صدارة هدافي دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد هدفيه أمس في الاتفاق.
ورفع ستراندبيرج رصيده إلى تسعة أهداف، ليرتقي إلى المركز الخامس في قائمة الهدافين وبفارق 5 أهداف عن الفرنسي جوميز، لاعب الهلال.



فرحة كبيرة
احتفل لاعبو فريق الحزم الأول لكرة القدم بالفوز على الاتفاق بشكل كبير، حيث ظلوا يرقصون مع جماهيرهم عقب المباراة.
وتواصلت احتفالاتهم داخل غرفة الملابس، حيث كانوا يرددون الأهازيج ويأخذون “سيلفي” بهواتفهم النقالة.



العطوي: لا أخشى الإقالة
شدد خالد العطوي، مدرب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، على أنه مدرب محترف ولا يفكر في الإقالة من منصبه.
وأوضح العطوي، في المؤتمر الصحافي بعد مباراة الحزم، أنه يركز على عمله فقط مدربًا وسيخلص فيه حتى آخر لحظة.
وأكد المدرب السعودي أن لاعبيه سنحت لهم العديد من الفرص في مباراة فريقه أمام الحزم ولم يستغلوها بالشكل الأمثل، عكس لاعبي الفريق المنافس الذين استفادوا من الفرص التي سنحت لهم، على الرغم من قلتها وسجلوا منها ثلاثة أهداف.