2020-02-14 | 22:40

رئيس النهضة يطالب رجال الأعمال بمساندة أندية الشرقية
الدوسري: ينقصنا الدعم والـ VAR

الدوسري: 
ينقصنا الدعم والـ VAR
حوار: حسام النصر
مشاركة الخبر      

يرى المهندس لطفي الدوسري، رئيس مجلس إدارة نادي النهضة، أن المنافسة على الصعود إلى دوري المحترفين السعودي حق مشروع لجميع الأندية، كما أشار في حواره مع “الرياضية” إلى أن لعبة الكراسي هي العنوان الأبرز في دوري الأولى الصعب جداً. الدوسري وجّه رسالة خاصة لكل النهضاويين، مطالباً إياهم بالوقوف خلف الكيان والمحافظة على تاريخه، مبدياً رضاه عمّا يقدمه النهضة.
01
كيف ترى وضع النهضة بعد مرور 24 جولة؟
الحمد لله المؤشر العام جيد، والمستوى الفني في تطور وانسجام وثبات بالتشكيلة، راضون إلى حد ما عمّا يقدمه الطاقم بشكل عام.
02
دخولكم في المنافسة هل يزيد الضغوط عليكم ومطالبات الجماهير؟
النهضة كبير بتاريخه والمنافسة مطلب وحق مشروع للجميع، والفريق يقاتل على كل مباراة دون النظر لموضوع الصعود، وكل مباراة نقاطها هي الأهم في هذه المرحلة، خاصة أنك تلعب في دوري صعب جداً ومتقلب ولعبة الكراسي تلعب دوراً كبيراً فيه.
03
ماذا كان هدفكم قبل انطلاق الموسم؟
من بداية المعسكر كان الهدف واحداً وهو المنافسة، وكانت البداية متوقعة بتذبذب المستوى لعدم اكتمال العناصر وثبات التشكيلة وإعطاء الجهاز الفني الثقة الكاملة لتقديم المستوى الفني المطلوب، وهدفنا الدائم في النهضة المنافسة، وأن يكون الفريق في مستوى التطلعات ومع ما يتناسب مع إمكاناتنا.
04
رغم المعاناة المالية، إلا أنكم صنعتم توليفة لاعبين مميزة، كيف تمكنتم من ذلك؟
الحمد لله هذا بتوفيق من الله ثم بجهود أعضاء المجلس والاختيارات كانت بعناية مع الإبقاء على بعض الأسماء من العام الماضي والمحافظة على توازن الفريق، حيث يصعب تغيير الفريق بالكامل، وهدفنا الأول المحافظة على نجوم الفريق في المقام الأول ومن ثم تطعيمه بالعناصر التي يحتاجها.
05
كيف تقيّم مستوى اللاعبين المحليين والأجانب؟
تقييم المحليين أكثر من جيد، وفي الشتوية انتقال اللاعبين سلطان فقيهي، وحسن الشمراني للحزم وضمك في دوري المحترفين خير دليل على أن لاعبي النهضة كانوا تحت المجهر، والأجانب شيبان ينافس على الهداف بقوة بـ 14 هدفاً، ولسعد نجم وقوة ضاربة في الفريق بالتسجيل أو الصناعة، وهاشم قائد وخبرة وروح الفريق، وعلاء صنع أكثر من 8 أهداف وسجل هدفين، وهذا يعني أن عناصر التفوق في الفريق جيدة جداً.
06
كم تبلغ القيمة السوقية لمحترفي النهضة الأجانب؟
قيمتهم منطقية ويستحقونها ومع هذه المستويات أصبحت قيمتهم السوقية عالية وبفارق عن قيمة العقود التي حضروا بها، والأهم القيمة الفنية بالنسبة لنا وماذا يستطيع أن يقدم اللاعب الأجنبي للفريق.
07
كيف تقيّم دعم أعضاء الشرف للنادي؟
الفترة الجارية لا يوجد أي دعم من أعضاء الشرف باستثناء دعم الجماهير من قبل عادل المد الله ونشكره ونتمنى دعماً أكبر من الجميع، ولا أنسى وقفة أعضاء مجلس الإدارة، وأمنياتي أن نجد الدعم من رجال الأعمال والشرفيين في المرحلة المقبلة التي تُعد مهمة في محطة فريق كرة القدم.
08
ما الذي ينقص دوري الدرجة الأولى؟
دعم مالي يوازي الاسم الغالي لهذا الدوري، اسم سيدي ولي العهد “دوري الأمير محمد بن سلمان” إلى جانب تقنية VAR التي يُعد وجودها مهماً جداً.
09
ما أكبر معوقاتكم حالياً في إدارة النادي ؟
الدعم المالي من رجال المنطقة الشرقية، صدقني نحن لا نطلب ما هو أكبر من طاقة رجال الأعمال، احتياجاتنا بسيطة جداً وتاريخ النادي يشفع له بوجود الداعمين.
10
تقدمون عملاً مميزاً في المسؤولية الاجتماعية، ما الذي تريدون الوصول إليه؟
استقطاب أكبر شريحة للنادي واستغلال جميع مرافقه وإعطاء جميع الشرائح من أطفال ونساء حقوقهم في أنشطتهم لمواكبة رؤية السعودية 2030، للتو انتهينا من مهرجان النهضة العائلي والذي يُعد أحد ركائز وعناصر الاستدامة والشراكة المجتمعية ما بين النادي الرياضي وشرائح المجتمع وشهد حضوراً غفيراً من العوائل ولاعبين سابقين ورياضيين وهو باكورة أعمال المسؤولية الاجتماعية في العام 2020.
11
يعتب عليكم بعض اللاعبين القدامى لعدم دعوتهم لحضور المباريات والمناسبات الخاصة بالنادي.. ما تعليقك؟
نرسل خطابات إلى معظم لاعبي النهضة السابقين قبل معظم المباريات، وخير دليل حضور عيسى حمدان وناصر المنصور وخالدين وعبد الله العميرة وخالد الفهيد وخالد الهملان وأحمد جاسم ودعيج النشمي وعادل المجنون في مباراة الباطن الأخيرة، والنادي مفتوح للجميع وهذا شعار لا نتاجر به، فأبوابنا مفتوحة للجميع وإن كان هناك عتب فهو على العين والرأس وجلّ من لا يسهو، فبعض الأسماء قد تسقط سهواً وكل النهضاويين لهم الاحترام والتقدير.
12
كبار السن لا يزالون يحضرون في المدرجات.. ماذا يعني لكم ذلك ؟
هذا إرث النادي والأمل، ونسعى جاهدين لعودة البسمة والفرحة لهم.
13
ماذا أعددتم لنيل الدعم المقدم من خلال استراتيجية دعم الأندية ؟
الحمد لله عملنا خطة متكاملة متوافقة مع الاستراتيجية بقيادة وائل القو الأمين العام للنادي، ومحمد الحمد المدير المالي مع فريق عمل يقوده مديرون متخصصون للاستراتيجية ومتابعة أدق التفاصيل في وجود عادل الغامدي، مشرفاً على جميع الألعاب، وسعيد محفوظ لتذليل الصعوبات وتدعيم الفرق بلاعبين سواء محترفين أو مواليد أو محليين للسلة والطائرة بجميع الفئات، حتى الآن الأمور تسير بامتياز والمستقبل أفضل.
14
كيف تسير الألعاب المختلفة في النادي؟
الحمد لله، فريق السلة حقق بطولة دوري الدرجة الأولى وصعد للممتاز، والمنافسة على بطولة الطائرة للأولى، والمنافسة في شباب السلة الممتاز والناشئين، وثبات فريق تنس الطاولة في الممتاز، مع صعود الكاراتيه للدوري الممتاز، والتايكوندو لا يزال ينافس والنتائج أكثر من ممتازة، وما زلنا نعمل على بعض الألعاب وإحيائها إذ تعد هذة الاستراتيجية من أفضل المشاريع الداعمة للأندية التي أطلقتها هيئة الرياضة برئاسة الأمير الشاب والمطلع عبد العزيز بن تركي الفيصل.
15
رسالة أخيرة.. ولمن توجهها؟
أوجهها لكل غيور على النهضة وألعابه وتاريخه، فهذا النادي ليس ملكاً للطفي الدوسري ولا لأعضاء مجلس إدارته، كلنا راحلون وسيأتي غيرنا لذلك ادعموا الكيان وكونوا خلفه في كل الظروف، فهو بحاجة ماسة لدعمكم المعنوي قبل المادي، وأبوابنا مفتوحة لكم ونحن في انتظاركم.