|


فيتوريا يسعى للثأر من «بيدرو» في موقعة العين

الرياض- الرياضية 2020.02.17 | 10:27 pm

يتطلع فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى تحقيق أول انتصار في دوري أبطال آسيا 2020 عندما يحل ضيفاً على العين الإماراتي، الثلاثاء ضمن الجولة الثانية للبطولة القارية لحساب المجموعة الرابعة، ويتسلَّح المستضيف بخبرة بيدرو إيمانويل، مدربه البرتغالي، الذي درَّب في الدوري السعودي.
وتمكَّن إيمانويل حينما خاض تجربةً في الموسم الماضي مع فريق التعاون من الفوز على النصر بقيادة مواطنه روي فيتوريا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن الجولة الـ 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتعد مواجهة الفريقين القارية، الثانية للبرتغاليين ضد بعضهما، بينما لم يتواجه الفريقان في أي مباراة رسمية، كما تسجل المواجهة التي يحتضنها ملعب هزاع بن زايد، كأول مواجهة بين الفريقين في البطولة التي سبق أن توج بها الفريق الإماراتي في نسخة 2002.
وقال فيتوريا في المؤتمر الصحافي: "جاهزون للقاء، استعددنا للعين بشكل مناسب، وأتمنى أن نتفوَّق في هذه المواجهة على الرغم من خوضنا مواجهتين من العيار الثقيل أمام السد من ثم الشباب قبل أيام قليلة من المباراة، وسنسعى بجد إلى تحقيق النقاط الكاملة".
في المقابل، أكد بيدرو إيمانويل، أن فريقه يعيش لحظات مميزة، خاصةً عندما يخوض مبارياته على ملعبه وبين جماهيره، وقال: "المواجهة تجمع فريقين جيدين، كلاهما يسعيان إلى الفوز، وحصد النقاط الثلاث، لذا سنعمل على إظهار أفضل ما لدينا من أجل إسعاد جماهيرنا، كما يتوجب علينا ألا ننسى أن منافسنا قوي، وهو بطل الدوري السعودي في الموسم الماضي.
وتعد مواجهة النصر أمام العين الثانية للفريق العاصمي أمام فريق إماراتي على صعيد البطولة القارية، بعد مواجهته للوصل في ضمن النسخة الماضية 2019 في دور المجموعات، حيث خسر الأولى بهدف وفاز في الثانية بثلاثية.
ويدخل الأصفر العاصمي مواجهة برصيد نقطة واحد بعد التعادل مع ضيفه السد القطري 2-2 في الرياض، وضعته في المركز الثالث، ونقاط العين تعيد توازنه في المجموعة.
هذا، وقد انحصرت مواجهات فريق النصر مع الأندية الإماراتية خلال السنوات الماضية في البطولة العربية وبطولة الخليج للأندية.