|


سجل في 7 مباريات متتالية.. والعين آخر الضحايا

حمد الله.. ماكينة أهداف تستمر 630 دقيقة

صورة التقطت أمس للمغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم يحتفل بتسجيله هدف الفوز في مرمى العين الإماراتي بمشاركة خالد الغنام زميله (الألمانية)
الرياض ـ حسن الحسن ، متعب العبد الهادي 2020.02.18 | 11:42 pm

واصل المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، هوايته في هز شباك المنافسين للمباراة السابعة على التوالي قاريًّا ومحليًّا، بتسجيله هدف الفوز على العين الإماراتي في المباراة التي كسبها فريقه “2- 1”، ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال آسيا.
وغاب حمد الله أمام الاتحاد في الجولة 14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وبعدها عاد مجددًا إلى التسجيل في سبع مباريات متتالية بمجموع أهداف بلغ تسعة أهداف في 630 دقيقة، وكانت البداية أمام العدالة في الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وبعدها سجل 3 أهداف في الجولات “15، 16، 17”، بواقع هدف في كل من الاتفاق وضمك والفتح، ومن ثم استقبل السد القطري أول أهدافه القارية في الموسم الجاري ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا، قبل أن يتألق بهاتريك في مرمى الشباب في الجولة 18 انفرد على إثره بصدارة هدافي الدوري بـ16 هدفًا، وأخيرًا في مرمى العين الإماراتي.



الفوز الثالث
حقق فريق النصر الأول لكرة القدم ذكريات انتصاره الثالث في الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال آسيا، وكان على حساب العين الإماراتي “2- 1”، أمس، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
وقبل مباراة العين، فاز النصر مرتين في الجولة الثانية، الأولى على حساب الاستقلال الإيراني “2- 1” عام 2011، والثانية على بونيودكور الأوزبكي “1- 0” في نسخة البطولة عام 2016، مقابل تعادل وحيد كان أمام الدحيل القطري بنتيجة “1- 1” عام 2015، فيما خسر مرة واحدة وكانت أمام ذوب آهن الإيراني “2- 3” الموسم الماضي.



6 مباريات.. والشباك تهتز.
اهتزت شباك فريق النصر الأول لكرة القدم في المباراة السادسة على التوالي في دوري أبطال آسيا، بعد أن استقبل هدفًا في أمام العين الإماراتي، في المباراة التي انتهت بفوزه بهدفين مقابل هدف، أمس، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.
وتعود المباراة الأخيرة، التي يحافظ فيها الفريق على شباكه نظيفة، إلى 29 مايو 2019 حينما اكتفى بالتعادل السلبي مع ذوب آهن الإيراني في ختام دور المجموعات، وبعدها لعب 4 مباريات استقبلت فيها شباكه 7 أهداف في دور الـ16 وربع النهائي في النسخة ذاتها.



تشكيلة ثابتة
فضَّل البرتغالي روي فيتوريا، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، الثبات على تشكيلته الأساسية أمام العين الإماراتي، أمس، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، إذ لعب بالتشكيلة ذاتها التي اعتمد عليها في مباراة السد القطري في الجولة الأولى. وبدأ فيتوريا مباراة العين بتشكيلة ضمَّت كلًّا من الأسترالي برادلي جونز، نايف الماس، عبد الرحمن العبيد، عبد الله العمري، سلطان الغنام، عبد الرحمن الدوسري، مختار علي، المغربي نور الدين أمرابط، يحيى الشهري، البرازيلي جوليانو، والمغربي عبد الرزاق حمد الله.