|


الزمالك يقهر الأهلي.. ويضم السوبر المصري لـ«الإفريقي»

أبوظبي- الرياضية 2020.02.20 | 10:10 pm

عانق الزمالك لقبه الثاني في غضون 7 أيام، بعد أن توج بكأس السوبر المصري لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه، إثر فوزه 4-3 بركلات الترجيح على غريمه التقليدي الأهلي الخميس بملعب (محمد بن زايد) في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بينما حقق كأس السوبر الأفريقي بتغلبه على الترجي التونسي 3-1 الأسبوع الماضي.
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بعدما تبارى لاعبو الفريقين في إهدار جميع الفرص التي سنحت لهما ليتم الاحتكام لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للفريق الأبيض.
كما ثأر الزمالك، الذي استعاد لقب المسابقة الغائب عنه منذ موسم 2016 / 2017، من خسارته 2-3 أمام الأهلي في النسخة الماضية للبطولة التي أقيمت في شهر سبتمبر الماضي بملعب (برج العرب) في الاسكندرية.
ويعد هذا هو اللقب الثاني الذي يناله الزمالك بكأس السوبر على حساب الأهلي، الذي توقفت عدد ألقابه في البطولة عند 11 لقبا، يتصدر بها قائمة الفرق المتوجة باللقب.
بدأ اللقاء بهجوم مبكر من جانب الأهلي الذي أهدر فرصة مؤكدة في الدقيقة الثالثة حينما استخلص جونيور أجايي الكرة من محمد عبدالشافي لينفرد بالمرمى، لكنه سدد برعونة لتصطدم الكرة في محمد أبوجبل حارس مرمى الزمالك، لتتهيأ أمام جيرالدو دا كوستا، الخالي من الرقابة، الذي وضع الكرة بغرابة شديدة في الشباك من الخارج.
وأحرز جيرالدو هدفا للأهلي في الدقيقة 12 لكن سرعان ما تم إلغاؤه بداعي التسلل، فيما أضاع اللاعب ذاته فرصة أخرى في الدقيقة 18 حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق حسين الشحات ليسدد ضربة رأس علت العارضة.
وانحصر اللعب في منتصف الملعب خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول، حيث تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة بلا فاعلية، لينتهي الشوط بالتعادل بدون أهداف.
بدأ الشوط الثاني بحماس من جانب الفريقين، حيث تبادلا الهجمات ولكن دون خطورة على المرميين.
دفع الأهلي بتبديله الأول في الدقيقة 69 بنزول عبدالله جمعة بدلا من يوسف أوباما.
وسدد كهربا تصويبة ضعيفة من داخل المنطقة في الدقيقة 78 أمسكها أبوجبل بثبات.
ودفع الزمالك بتبديله الأخر في الدقيقة 84 بنزول محمود عبدالرازق شيكابالا بدلا من مصطفى محمد.
وأضاع كهربا فرصة محققة للأهلي في الدقيقة 86 عندما تلقى تمريرة أمامية داخل المنطقة لكنه سدد دون تركيز بعيدا عن المرمى.
وفي ركلات الترجيح، أحرز للزمالك كل من محمود علاء وفرجاني ساسي وطارق حامد وعبدالله جمعة، فيما تصدى محمد الشناوي لتسديدة أشرف بنشرقي.
في المقابل، أحرز للأهلي علي معلول وعمرو السولية ومحمود متولي ، في حين تصدى محمد أبوجبل لتسديدتي محمد هاني وأليو بادجي، ليفوز الزمالك بالبطولة.