|


ثلاثية الليوث تقلب التأخر.. وتوقف صمود 5 مباريات

في 2020.. خسارة ضمك الأولى شبابية

صورة التقطت أمس للتونسي بلال السعيداني لاعب وسط ضمك والجزائري فاروق شافعي ومراد الرشيدي زميليه المدافعين يناقشون النيوزيلندي ماثيو كونجر حكم المباراة حول احتساب ركلة جزاء للشباب بعد العودة إلى تقنية الفيديو فيما يتأهب البرازيلي سيبا المهاجم لتسديدها (واس)
تغطية - سلطان العتيبي 2020.02.20 | 10:57 pm

ألحق فريق الشباب الأول لكرة القدم بضمك خسارته الأولى في عام 2020، بالفوز عليه “3ـ 2” على ملعب الأمير خالد بن سلطان في الرياض، ضمن الجولة 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتقدم البرازيلي سيبا للشباب، صاحب الأرض، من ركلة جزاء في الدقيقة 17.
لكن ضمك أنهى الشوط الأول متعادلاً، بهدف للبرازيلي رافاييل كوستا في الدقيقة 51. وتقدم الأرجنتيني إيميليو زيلايا للضيف في الدقيقة 56. وفي الربع ساعة الأخيرة، تعادل عبد الله الزوري في الدقيقة 76، وأحرز الأرجنتيني كريستيان جوانكا هدف الفوز الأبيض في الدقيقة 87، ليرتفع رصيد المضيف إلى 28 نقطة، وهو ضعف رصيد ضيفه.
على إثر ذلك، تقلص عدد فرق الدوري التي لم تخسر خلال 2020 إلى 3، هي الهلال والنصر والعدالة. وكان ضمك خاض، قبل مباراة أمس، 5 مواجهاتٍ منذ بدء العام، جميعها في الدوري، تعادل في 4 منها، مع الاتفاق والفتح والنصر والعدالة، وفاز في الخامسة، على الاتحاد.



هدافون جدد
انضم 3 لاعبين، خلال مباراة فريقي الشباب وضمك أمس، إلى سجل محرزي الأهداف في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وهم عبد الله الزوري، من أصحاب الأرض، والأرجنتيني إيميليو زيلايا والبرازيلي رافاييل كوستا، من الضيوف.
وانضم الثلاثة إلى الفريقين في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.



الحارس الأفضل
تسلم التونسي فاروق بن مصطفى، حارس مرمى فريق الشباب الأول لكرة القدم، جائزة أفضل حارس في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لشهر يناير، قبل مواجهة ضمك أمس في الرياض ضمن الجولة 19.
وقيمة الجائزة، التي قدمتها رابطة الدوري، 50 ألف ريال.
وخاض الشباب مباراتين دوريتين في يناير، انتهتا بفوزه على الحزم “1ـ 0”، وتعادله السلبي مع الهلال.



زكري غاضب
أبدى الجزائري نور الدين زكري، مدرب فريق ضمك الأول لكرة القدم، امتعاضه من عودة النيوزيلندي ماثيو كونجر، حكم الساحة، إلى تقنية حكم الفيديو المساعد للتحقق من مخالفة عبد الله الشامخ، لاعب الشباب، التي أفضت إلى طرده.
واعتبر زكري أن اللعبة، التي سبقت نهاية الشوط الأول، واضحة ولا تستحق العودة إلى “VAR”.


في 2020..
خسارة ضمك الأولى شبابية

في 2020..
خسارة ضمك الأولى شبابية

في 2020..
خسارة ضمك الأولى شبابية