|


«الأخضر الشاب» يسعى للتأهل عبر بوابة مصر

الدمام- الرياضية 2020.02.20 | 11:25 pm

يسعى المنتخب السعودي لكرة القدم للشباب تحت 20 عاماً لضمان التأهل عن المجموعة الثالثة في بطولة العرب لمنتخبات الشباب عندما يلتقي نظيره المصري الجمعة، في ثاني مبارياته على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
ويتساوى المنتخبان برصيد 3 نقاط بعد فوزهما في الجولة الأولى وبالتالي فوز أحدهما سيضمن له بنسبة كبيرة بلوغ الدور الثاني للبطولة.
وفي اللقاء الثاني لنفس المجموعة يلتقي منتخبا الجزائر وفلسطين على نفس الملعب في لقاء الفرصة الأخيرة لهما كون التعادل سيضعف آمالهما في التأهل والفائز من اللقاء سينعش آماله في انتظار الجولة الأخيرة.
ويتصدر الأخضر المجموعة بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن مصر والجزائر وفلسطين في المركزين الثالث والرابع.
وضمن المجموعة الرابعة يلتقي مساءً منتخبا السنغال والسودان على ملعب نادي الرياض بالرياض ، إذ يسعى المنتخبان لتحقيق النقاط الثلاث والمنافسة بقوة على إحدى بطاقتي التأهل ولا سيما السودان التي خسرت الجولة الأولى من ليبيا فيما تعادل السنغال مع الامارات .
وفي اللقاء الثاني مساءً يتواجه المنتخب الليبي مع نظيره الإماراتي في لقاء قد يكون الفوز فيه لليبيا مفتاح العبور للدور الثاني، وفي المقابل يدخل الإماراتيون اللقاء لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن لهم البقاء في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل .
وتتصدر ليبيا المجموعة برصيد 3 نقاط مقابل نقطة واحدة للسنغال والإمارات في المركزين الثاني والثالث وأخيراً السودان بدون نقاط .