|


هز الشباك مرتين.. وأوقف انطلاق الوحدة

فيلانويفا يقفز بالفيحاء

صورة التقطت أمس للتشيلي كارلوس فيلانويفا لاعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم يحتفل بتسجيله الهدف الأول في مرمى الوحدة وسط فرحة البرازيلي نيتو زميله وأحد أعضاء الجهاز الفنيتصوير: محمد المانع
تغطية: عبد الغني عوض 2020.02.21 | 12:47 am

هز التشيلي كارلوس فيلانويفا، لاعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، شباك الوحدة مرتين، ليقود فريقه إلى الفوز 2ـ0 أمس ضمن منافسات الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وافتتح فيلانويفا التسجيل في الدقيقة 28، وعزز النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 69.
والهدف هو الرابع لفيلانويفا منذ انتقاله إلى صفوف الفيحاء قادماً من الاتحاد في فترة الانتقالات الشتوية، ليسهم بشكل كبير في عودة فريقه إلى طريق الانتصارات بعد تعثره بالخسارة في آخر مباراتين، كما أنه قفز بالفيحاء مركزين ليحتل المركز التاسع مؤقتاً برصيد 24 نقطة.
فيما تجمد رصيد الوحدة الذي تلقى خسارته الأولى بعد انتصارين متتاليين عند 33 نقطة في المركز الرابع.



الخسارة الثالثة
مُني فريق الوحدة الأول لكرة القدم، بالخسارة بنتيجة 0ـ2، للمرة الثالثة في مشواره في النسخة الجارية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وكانت هذه المرة أمام ضيفه الفيحاء، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، ضمن منافسات الجولة الـ 19.
وكانت الخسارة الأولى للوحدة بهذه النتيجة أمام الاتفاق في الجولة الأولى، ومن ثم في مباراة الشباب ضمن منافسات الجولة الثامنة، علما أن هذه الهزيمة تعد الثامنة للفريق في النسخة الجارية من الدوري.



الهداف يغيب
غابت البصمة التهديفية للفرنسي يوسف نياكاتي، مهاجم فريق الوحدة الأول لكرة القدم للمرة الأولى منذ أربع مباريات متتالية خلال مواجهة الفيحاء التي خسرها فريقه بنتيجة 0ـ2 أمس، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتمكن نياكاتي من هز شباك المنافسين في الجولات الأربع الماضية، قبل أن يتوقف أمام الفيحاء، ويظل على 10 أهداف في المركز الرابع لقائمة هدافي الدوري.



الكفة تتساوى
تساوى فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، مع نظيره الوحدة، في عدد الانتصارات، خلال المواجهات التي جمعت بينهما في الدوري السعودي للمحترفين، بعد فوزه عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن الجولة الـ 19.
ورفع الفيحاء عدد انتصاراته إلى اثنين في أربع مواجهات جمعت الفريقين، ليعادل بذلك رقم الوحدة الذي تفوق مرتين في مواجهتين سابقتين.



عيون رينارد تراقب
سجل محمد أمين، والفرنسي لورين بوندي، مساعدا الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، حضورهما في مباراة الوحدة والفيحاء، أمس، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، ضمن الجولة 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وسبق للثنائي حضور مباراة الوحدة أمام الأهلي في الجولة الماضية بإيعاز من الفرنسي رينارد الذي يهدف إلى رصد اللاعبين قبل اختيار قائمة الأخضر لمواجهة اليمن في مارس المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.