|


رد الاعتبار وملاحقة الصدارة.. مهمة النصر أمام الحزم

الرياض- الرياضية 2020.02.21 | 06:58 pm

يحل فريق النصر الأول لكرة القدم ضيفاً ثقيلاً على نظيره الحزم، السبت، على ملعب نادي الحزم في الرس لحساب الجولة الـ19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويدخل النصر صاحب المركز الثاني برصيد 38 نقطة مواجهة الحزم وعينه على النقاط الثلاث وعين على مواجهة الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد وأمله في تحقيق الانتصار على الحزم وتعثر الهلال أمام الاتحاد من أجل تقليص الفارق النقطي.
ويقدم النصر مستويات لافتة في المباراتين الأخيرتين له في الدوري والبطولة القارية، بعد أن قلب تأخره أمام الشباب بهدفين مقابل هدف إلى انتصار 4-2 في الجولة الماضية، وعلى الصعيد القاري حول تأخره بهدف إلى انتصار بهدفين على نظيره العين الإماراتي ليحقق الانتصار القاري الأول له.
ويسعى النصر للثأر من خسارته في الدوري الأول أمام الحزم بهدف وحيد على ملعب الملك فهد في الرياض بهدف وحيد حمل توقيع السويدي كارلوس ستراندبيرج، وكان أول انتصار للحزم في تاريخه على النصر في الرياض دورياً.
في الطرف المقابل يعيش الحزم أزهى فترات تألقه في الموسم بعد أن حقق انتصارين في الجولتين الماضيتين أمام الفيحاء والاتفاق، ويأمل في مواصلة انتصاراته وتكرار سيناريو الدور الأول بالفوز على النصر.
واستطاع الحزم خلال هذا الموسم الانتصار على النصر والاتحاد والأهلي وتعادل مع الهلال في دليل على الطفرة الفنية التي يعيشها أصفر الرس على الرغم من إقالته مدربه الروماني

دانيال ايسايلا، وتعاقده مع البرازيلي آندري لويز.
وسبق لفريقي الحزم والنصر أن التقيا خلال دوري المحترفين في 10 مواجهات، انتصر النصر في 5 وتعادل الفريقين في 3 وحقق الحزم انتصارين.
كما سبق للحزم أن أخرج النصر من بطولة كأس الملك في كبرى المفاجآة موسم 2008 عندما تغلب عليه في الرياض 3-2، وحقق النصر الانتصار في الرس بهدف وحيد ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي رجحت كفة الحزم على حساب النصر.