|


اليوم تنطلق مواجهتا نصف النهائي.. ومصر أمام عقبة السنغال

تونس والمغرب اللقاء الـ 13

صورة التقطت أمس للاعبي منتخب المغرب تحت 20 عامًا لكرة القدم يجرون تدريبات جماعية استعدادًا للقاء تونس اليوم في نصف نهائي كأس العرب على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام تصوير: عيسى الدبيسي
تغطية: حسام النصر 2020.02.29 | 11:11 pm

يواجه منتخب تونس تحت 20 عامًا لكرة القدم نظيرة المغربي، اليوم، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الدور نصف النهائي لكأس العرب تحت 20 عامًا. والتقى المنتخبان في 12 مواجهة ماضية في فئة الشباب في بطولات مختلفة، كسب المنتخب المغربي خمس مواجهات منها، مقابل أربع للمنتخب التونسي، فيما خيَّم التعادل على ثلاث مواجهات.
وجرت المباراة الأولى بينهما في نيجيريا عام 1980 ضمن ذهاب كأس إفريقيا للشباب، وكسب منتخب المغرب المباراة بنتيجة 1ـ0، بينما انتصر المنتخب التونسي في مباراة الإياب بـ “ركلات الترجيح”.
ويستضيف ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، اليوم، مباراة المنتخبين في نصف نهائي بطولة كأس العرب للمنتخبات لكرة القدم تحت 20 عامًا في الـ 02:45 ظهرًا، بينما يُجرى لقاء مصر والسنغال على الملعب نفسه في الـ 06:30 مساءً.
وبلغ المنتخب المغربي المربع الذهبي بفوزه على ليبيا بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل دون أهداف، في المقابل، تخطى منتخب تونس نظيره الجزائري بالفوز عليه بهدفين دون رد، فيما حقق منتخب مصر فوزًا صعبًا على العراق 1ـ0، وتجاوز منتخب السنغال نظيره البحريني بخماسية نظيفة.



الدخول مجاني
يواصل الاتحاد العربي لكرة القدم فتح المدرجات مجانًا منذ انطلاق بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عامًا، في 17 فبراير الماضي. وتهدف اللجنة المنظِّمة من الخطوة إلى تسهيل حضور المباريات على كافة الجاليات الموجودة في السعودية، وتشجيع منتخباتها من المدرجات.
كذلك، تقرَّر فتح بوابات ملعب الأمير محمد بن فهد، الذي يحتضن مواجهتَي نصف النهائي، عند الـ 01:45 ظهرًا، أي قبل المباراة الأولى بساعة، وتخصيص البوابة رقم 4 للعائلات، و5 للشباب.