2020-03-06 | 19:02

الهلال والاتفاق.. بين سيطرة وانتصارين

الهلال والاتفاق.. بين سيطرة وانتصارين
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

ينحاز تاريخ مواجهات الهلال والاتفاق في دوري المحترفين السعودي، إلى الجانب الأزرق، حيث طالما كان لقاء الفريق الشرقي محطة يتزود بها «العاصمي» بالنقاط، إلا في استثناءات ظهرت في الأعوام الأخيرة بين تعادل وتفوق اتفاقي.
مساء السبت، سيكون شاهداً على موعد آخر بين الفريقين، وهذه المرة لحساب الجولة الـ21 من مسابقة الدوري، بعد أن نجح الهلال في الفوز ذهاباً بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
ويعود مطلع القصة إلى الـ22 من من نوفمبر لعام 2008، عندما قص متصدر الترتيب الحالي، انتصاراته أمام الاتفاق في دوري المحترفين، وواصل تفوقه حتى نهاية 2011 بواقع 6 انتصارات متتالية، قبل أن يتعادلان في ذهاب دوري 2012.
وفتح ذلك التعادل باباً لسجال أكبر بين الفريقين، مع محاولات اتفاقية لكتابة أول فوز، وإصرار أزرق لمواصلة النتائج الإيجابية، في وقت زاد خلاله التعادل في مواجهاتهما.
وانتظر الفريق الشرقي حتى أواخر عام 2016 ليسجل أول انتصار له، وربما أنه كان أغلى ثمناً، خصوصاً أنه جاء من ملعب الملك فهد الدولي، إضافة إلى أنه الموسم الأول له بعد العودة من دوري الدرجة الأولى حينها.
وعاود الهلال تفوقه بعد ذلك، مع فوز آخر جديد للاتفاق في إياب دوري 2018، ولكن منذ ذلك الوقت، حقق الأزرق الفوز في 3 مواجهات متتالية.
غلبة هلالية واضحة المعالم في إطار نزالات الفريقين، حيث لعبا 19 فاز خلالها في 12، مقابل انتصارين اتفاقيين، و5 تعادلات، وسجل مهاجمي الهلال 42 هدفاً، في حين سجل الاتفاقيين 20، وتعد أكبر نتيجة حضرت بين الجانبين لصالح الفريق العاصمي (5-1) وذلك في موسم 2014.