|


الزمالك يقصي الترجي حامل لقب أبطال إفريقيا

تونس- الألمانية 2020.03.07 | 12:09 am

ودع فريق الترجي التونسي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، منافسات البطولة ، رغم فوزه على الزمالك المصري 1-0، الجمعة، في إياب دور الثمانية من المسابقة.
وخرج الترجي من المسابقة بعد تفوق الزمالك بمجموع المباراتين 3 - 2 ، حيث فاز الأخير في مباراة الذهاب 3 / 1 في القاهرة.
وسجل بلال بن ساحة هدف المباراة الوحيد للترجي في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء.
وسيواجه الزمالك في الدور قبل النهائي، الفريق الفائز من مواجهة مازيمبي الكونغولي والرجاء البيضاوي المغربي، والتي تقام غدا السبت، حيث فاز الفريق المغربي 2 / صفر في الدار البيضاء يوم الجمعة الماضي.
ومع إنطلاق المباراة، بادر الزمالك مباشرة بالهجوم على مرمى الترجي، حيث سدد يوسف أوباما كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، أمسك بها معز بن شريفية حارس مرمى الفريق التونسي على مرتين في الثواني الأولى من المباراة.
واحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة لفريق الترجي، بعدما لمست الكرة يد محمود علاء لاعب وسط الزمالك بعد تمريرة من أبو بكر واتارا، ليترجمها بلال بن ساحة بنجاح في مرمى محمد أبو جبل في الدقيقة الرابعة. وبعد تقدمه، سيطر الترجي على مجريات المباراة بشكل شبه كامل، حيث اندفع بأكبر عدد من اللاعبين بحثا عن تسجيل هدف آخر في شباك أبو جبل، فيما تراجع الزمالك إلى منطقة جزاءه.
وارتكب محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك خطأ كاد أن يكلف فريقه الكثير في الدقيقة 21، بعدما خرج لإبعاد كرة طولية مررها واتارا داخل منطقة الجزاء، ليسقط قبل وصول بن ساحة إليها، لكنه نجح في إبعادها بالقدم بعد ذلك.
وبمرور الوقت استعاد الزمالك توازنه في المباراة، بعد فترة من التراجعإلى الخلف على آثر الضغط الكبير الذي فرضه الترجي، وخرج إلى الأمام رفقة نجومه التونسي فرجاني ساسي، والمغربي أشرف بنشرقي، لكن ذلك لم يشكل أي خطورة على مرمى بن شريفية.
مع بداية الشوط الثاني، اتسمت المباراة بالأداء المتسرع من جانب كلاالفريقين، حيث جاء الشوط خاليا من الفرص في الربع ساعة الأولى منه.وفي الدقيقة 59 سدد فرجاني ساسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من ضربةحرة مباشرة، لكن الكرة جاءت أعلى عارضة الحارس معز بن شريفية.
وسدد أشرف بنشرقي كرة من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 62، ليتصدى لهابن شريفية على مرتين متسببا بارتباك في دفاع الفريق التونسي.وتصدى أبو جبل لكرة خطيرة سددها الليبي حمدو الهوني من زواية عكسية، في الدقيقة 69 ، ليبعد الأخير الخطر عن مرمى فريقه.
وأضاع أحمد بن حمودة لاعب الترجي، فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة78، حينما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة جاءت بعيدة عن مرمى أبوجبل.
ومرت الدقائق الأخيرة ما بين محاولات الترجي لتسجيل هدف ثان يمنحه بطاقةالتأهل للدور قبل النهائي، ومجهود كبير بذله دفاع الزمالك من أجل عدمتلقي أهداف أخرى. وأطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الترجي 1 / 0، الفوز الذب لم يكن كافياً لتأهله.