الدهيشي: حافظوا على قلوبكم

الرياض ـ مازن العسرج 2020.03.26 | 11:24 pm

يرى الدكتور أنس الدهيشي، عضو الجهاز الطبي في المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، واستشاري العلاج الطبيعي، أن ممارسة رياضة الدراجة الهوائية الثابتة والسير الكهربائي من أهم العوامل التي تحافظ على اللياقة القلبية للاعبي الأندية والمنتخبات قبل العودة إلى استئناف النشاط الرياضي، وذلك خلال فترة الانقطاع التي سيفقد اللاعب فيها جزأين مهمين هما اللياقة القلبية التنفسية وفقدان الكتلة العضلية.
وقال لـ “الرياضية” الدهيشي: “في هذه الفترة يجب أن يحافظ اللاعبين على اللياقة القلبية التنفسية والكتلة العضلية من خلال ممارسة التدريبات في المنزل بسبب إيقاف الأنشطة الرياضية، والتي ترفع من مستوى اللياقة التنفسية كممارسة الدراجة الثابتة والمشي على السير وطلوع ونزول الدرج سيساهم بشكل كبير في المحافظة على لياقة اللاعبين”. وأضاف الدهيشي: “سيكون هناك فروقات واضحة وهو ما ستكشفه الأجهزة الفنية في الأندية والمنتخبات من خلال أجهزة الـ gbs والاختبارات الطبية واللياقية التي سيخضع لها اللاعبون قبل العودة للمباريات”.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News