|


روسيا توقف اختبارات المنشطات.. وتؤجل استئناف قرار «وادا»

موسكو - الألمانية 08:27 | 2020.03.27
علقت روسيا اختبارات تعاطي المنشطات علىرياضييها لمدة اسبوع على الأقل بسبب إجراءات الحكومة المتعلقة بالحد من تفشي فيروس "كورونا" المستجد، كما تم تأجيل مناقشة استئناف روسيا المقدم للمحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) ضد عدم المشاركة في أي حدث كبير كدولة.
وقالت مارجريتا باخنوتسكايا نائبة المدير العام للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات لوكالة الأنباء الروسية (تاس) اليوم الجمعة:" بعد بيان عام من الرئيس الروسي، قررت الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات تعليق كافة اختبارات الرياضيين لمدة اسبوع بداية من مارس بسبب وباء فيروس كورونا".
وأضافت باخنوتسكايا أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تم إبلاغها بأنه "سيتم اتخاذ القرار بشأن استئناف الاختبارات في وقت لاحق".
وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأول الأربعاء، أن الاسبوع المقبل سيكون أجازة مدفوعة الأجر، ودعا مواطنيه للبقاء في المنازل من أجل الحد من انتشار الفيروس. كما تم غلق المطاعم والحانات في جميع أنحاء البلاد.
وقامت وكالات مكافحة المنشطات في بلدان أخرى بتخفيض عملياتها بشكل كبير أو علقتها بسبب الوباء.
وتم إعادة جدولة جلسة استماع "كاس" التي كان مقررا عقدها أواخر أبريل أو مايو المقبلين، حيث قال ألكسندر ايفليف رئيس المجلس الإشرافي للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات لـوكالة تاس:" ستنعقد في
الفترة من 8 إلى 15 حزيران/يونيو".
وكانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) في كانون ديسمبر منعت روسيا من المنافسة برموزها الوطنية في الأولمبياد والبطولات الكبرى لمدة أربعة أعوام بسبب تلاعبها ببيانات من مختبر موسكو قبل أن تسلمها لوادا العام الماضي.