|


هبة: شعرت بالرهبة أمام السعوديين

حوار: حنان الهمشري 2020.03.28 | 10:42 pm

تتذكر هبة مجدي، الممثلة المصرية، عروض مسرحية “الملك لير”، ضمن موسم الرياض بسعادة بالغة، وعلى الرغم من مرور أشهر إلا أنها ما زالت تحتفظ بذكريات اليوم الذي التقت فيه الجمهور السعودي للمرة الأولى على خشبة المسرح.
وكشفت هبة في حوارها مع “الرياضية” عن مشاعرها في اليوم الأول من العرض، مؤكدة أنها شعرت برهبة كبيرة تلاشت سريعًا بسبب التفاعل الكبير من قبل الجمهور السعودي مع المسرحية.
01
حديثنا عن مشاركتك في مسرحية “الملك لير” التي عُرضت للمرة الأولى في السعودية قبل أشهر؟
لا يمكن أن أنسى اليوم الأول من العرض، وفي البداية كان الأمر عاديًا ولم أشعر بأي رهبة، لكن فور رؤيتي الجمهور السعودي في المسرح شعرت بخوف شديد لا يمكن وصفه، ومع الوقت اعتدت على ذلك، وسعدت جدًا بهذه التجربة والتفاعل الكبير من قبل السعوديين مع عروض المسرحية.
02
هل ترين أنك محظوظة بالعمل مع فنانين كبار أمثال عادل إمام ويحيى الفخراني؟
نعم لأن بدايتي أيضًا كانت مع محمد صبحي الفنان الكبير الذي تعلمت منه الانضباط في العمل وأيضًا الراحل محمود عبد العزيز الفنان المصري الذي تعلمت منه البساطة والتواضع، أما الزعيم عادل إمام فهو حلم لأي فنان أن يقف أمامه، ويحيى الفخراني، الفنان القدير، بمنزلة والدي.
03
ما الذى تغير في حياتك بعد تجربة إحساس الأمومة مع “دهب” ابنتك؟
حياتي تغيرت مرتين، بعد زواجي أولًا أحسست بمسؤولية كبيرة تجاه زوجي ومنزلي، وزاد الأمر بعد استقبالنا دهب، إحساس مختلف تمامًا، فأصبحت أكثر قوة وتحملًا وحكمة، لأنني أصبحت مسؤولة عن شخص آخر أنا كل حياته، إحساس الأمومة لا يضاهيه أي إحساس آخر فقد جعلنى أكثر قوة ونضجًا.
04
على الرغم من كل نجاحاتك إلا أن خطواتك الفنية بطيئة نوعًا ما.. لماذا؟
لأننى دائمًا ما أهتم بالمحتوى الذي سأقدمه لجمهوري، فلا تشغلني خطواتي أن تكون سريعة أو بطيئة، ما أهتم به أن تكون ثابتة فارتباط الجمهور بأعمالي هو أهم شيء عندي، وثروتي الحقيقية.
05
كيف ترين الأوضاع الراهنة في ظل انتشار كورونا؟
نحن في حرب شرسة مع هذا الفيروس، وعلينا الالتزام بتوجيهات منظمة الصحة العالمية.