|


أودي مفاجأة النرويج.. وظهور أمريكي وحيد

جولف وأوكتافيا تسيطران على أوروبا

الرياض ـ الرياضية 2020.04.01 | 11:28 pm

تتشارك فولكس فاجن جولف الألمانية، وسكودا أوكتافيا التشيكية، صدارة المبيعات في العدد الأكبر من بلدان الاتحاد الأوروبي حاليًا، حسبما تظهر أحدث إحصائية للسيارات الأكثر مبيعًا في القارة، المنشورة من قبل مجلة “أوتوكار” البريطانية العريقة، أمس الأول.
وأشارت الإحصائية إلى تصدُّر كل من هاتين السيارتين قائمة الأكثر طلبًا، في 4 دول أوروبية مختلفة، بينما جاء طرازا شركة تويوتا اليابانية “كورولا” و”يارس”، في المركز الثاني، باحتلالهما الصدارة في 4 بلدان بالمناصفة.
ووفقًا للإحصائية، التي استندت أوتوكار في إعدادها، إلى بيانات شركة أبحاث السوق “جاتو ديناميكس”، سيطر الإنتاج الألماني والتشيكي والياباني على أفضلية المبيعات في 15 بلدًا أوروبيًّا، بواقع 5 لكل منها على حدة.
وتمثلت أبرز مفاجآت تقرير المجلة، في اعتلاء السيارة الفارهة “أودي إي-ترون” الكهربائية، صدارة المبيعات في النرويج، وهو ما عزته أوتوكار إلى تسهيلات مقدمة للمستهلكين هناك، بغية تشجيعهم على التحول إلى المحركات الكهربائية. واقتصرت قائمة الأوائل على العلامات الأوروبية والآسيوية، باستثناء ظهور أمريكي وحيد سجلته بريطانيا، التي تتصدر فيها فورد فييستا، مبيعات السيارات.