|


الأكثر تغريدا حول توعية كورونا.. وروما المنافس الوحيد

الأندية السعودية تتفوق على العالمية

الرياض ـ أسعد حسن 2020.04.01 | 11:46 pm

تفوقت حسابات أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في التوعية بكورونا على الأندية العالمية خاصةً في الدول التي انتشر فيها الفيروس بشكل كبير، بينما يعد نادي روما الإيطالي الوحيد الذي ينافسها.
ومنذ توقف الدوري خصصت جميع الأندية السعودية حساباتها للتوعية من خلال الفيديو والإنفوجرافيك والتغريدات، حيث بلغ متوسط تدوينات كل نادٍ 25، فيما يعد ريال مدريد ومانشستر يونايتد من أنتجا فيديوهات.
وعلى مستوى أندية إسبانيا، فقد نشر برشلونة عبر حسابه الرئيسي 274 تغريدة منذ إعلان توقف الدوري في 12 مارس، من بينها 10 فقط توعوية، بينما البقية عن ذكريات سابقة وتدريبات للاعبين في منازلهم ولقاءات معهم، فيما خصص ريال مدريد 13 تغريدة من بين 112، حيث تضمنت إحداها مقطع فيديو لتحية العاملين في الحقل الطبي.
أما في إيطاليا، فقد بلغت تغريدات يوفنتوس 213 من بينها 16 تطرقت إلى توعية كورونا وحث الجماهير على التبرع للمستشفيات، فيما جاء روما الأعلى من بين الأندية العالمية بـ 23 منشورًا من أصل 220، حيث تنوعت بين التوعية وشكر الأطباء وجمع التبرعات.
وفي إنجلترا، بلغت تغريدات ليفربول 167 تضمنت 12 منها التوعية، مقابل 16 لمانشستر يونايتد، بينما في ألمانيا اكتفى بايرن ميونيخ بالتركيز على التبرعات في تغريداته.


الأندية السعودية
تتفوق على العالمية

الأندية السعودية
تتفوق على العالمية

الأندية السعودية
تتفوق على العالمية