|


زيد: انتحال الشخصية جريمة معلوماتية.. ولن نتركهم

حساب مزور يثير غضب بلايلي

الرياض - أسعد حسن 2020.04.04 | 02:17 am

أبدى الجزائري يوسف بلايلي لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم امتعاضه الشديد من حساب مزور في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يحمل اسمه ونسب إليه تصريحًا بأن مسيرته مع الأهلي انتهت. ونشر الحساب صورة لبلايلي تجمعه من المهندس أحمد الصائغ رئيس الأهلي السابق وعلق بقوله “انتهت رحلتي مع الأهلي”.
وحذر بلايلي من خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي باللجوء إلى القضاء قائلًا “حذارِ من الصفحات المزيفة التي تنشر الأكاذيب.
هذه الصفحة لا تمثلني وتصنع لي المشاكل وسيتم رفع دعوى قضائية ضد صاحبها في حالة نشر خبر كاذب وزائف مرة أخرى”، قبل أن يضطر صاحب الحساب إلى حذفه من الطائر الأزرق. من جهته أكد لـ”الرياضية” فيصل زيد مدير المركز الإعلامي في النادي الأهلي والناطق الرسمي، أن أي شخص ينتحل صفة لاعب في الفريق عبر السوشال ميديا ستتم ملاحقته عبر الجهات المختصة.
وأشار إلى أن انتحال شخصية شخص ونشر مادة باسمه من أجل تدبير مشكلة له وإثارة البلبلة، ربما يدخل ضمن نطاق الجرائم المعلوماتية التي حدد لها النظام عقوبات مشددة.
وطالب فيصل جماهير الأهلي بأن تعتمد على الأخبار التي ينشرها اللاعبون عبر حساباتهم الرسمية أو حسابات النادي في منصات السوشال ميديا المختلفة. يذكر أن هناك عدة صفحات تحمل اسم بلايلي في منصتي فيسبوك وإنستجرام، ولكنها تعيد نشر ما يبثه اللاعب
في صفحاته الرسمية فقط بجانب أهدافه.