|


تأجيل جديد لقرار حسم مستقبل الدوري البلجيكي

بروكسل- الفرنسية 2020.04.21 | 02:33 pm

أعلنت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم (برو ليغ) التي كان مقرراً أن تحسم الجمعة الغاء الموسم الحالي بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، تأجيل جمعيتها العمومية مجدداً حتى الاثنين المقبل.
وستنتظر الرابطة قرارات الحكومة ومجلس الأمن القومي الجمعة، في ما يخص إجراء مسابقات الرياضات الجماعية وراء أبواب موصدة.
وكان مجلس إدارة رابطة الدوري التي تضم الأندية الـ24 في الدرجتين الأولى والثانية، قد أوصى في 25 مارس بانهاء الموسم و"قبول الترتيب الحالي كتصنيف نهائي"، في قرار كان من المفترض أن يتم التصديق عليه رسميا في 15 أبريل الجاري.
لكن تم تأجيل البت بقرار انهاء الموسم الحالي في وقت مبكر لمدة تسعة أيام، تحت ضغط من الاتحاد الأوروبي للعبة الذي هدد بحرمان أنديتها من المشاركة القارية الموسم المقبل، خشية تمهيد الطريق أمام البطولات الأوروبية الأخرى للسير على هذه الخطى.
وفي محاولة لتلافي أي نزاع، أعلن الاتحاد البلجيكي انه سيتم التوصل الى حلّ "بنّاء" مع الاتحاد الاوروبي.
ومن المتوقع أن يحصل لقاء الأربعاء بين الاتحاد الأوروبي للعبة ورابطة الأندية الأوروبية، ثم يلتقي الاتحاد القاري عبر الفيديو الخميس "لتقييم الوضع ومناقشة آخر التطورات في ما يخص تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على الكرة الأوروبية".
وهذا يعني أن قرار رابطة الدوري البلجيكي سيتخذ بعد أخذ العلم بتعليمات جميع الأطراف المعنية محلياً وقارياً.
وفي حال إيقاف البطولة، أعلنت الرابطة سابقا أن الترتيب سيبقى على ما هو عليه وسيتوج بروج بطلاً، بما أنه كان يتصدر بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه قبل قرار التعليق بعد 29 جولة من أصل 30 ضمن الدور المنتظم الذي تليه عادة فترة الـ"بلاي اوف"التي يشارك فيها أول ستة أندية في الترتيب.
ونتيجة الدور الفاصل، يتأهل صاحب المركز الأول إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، الوصيف إلى الدور التمهيدي الثالث من المسابقة القارية الأولى، والثالث إلى الدور الفاصل من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".