|


النادي الكاتالوني يبيع حقوق اسم الملعب لدعم مؤسسته الخيرية

برشلونة يتخلى عن كامب نو

مدريد - الفرنسية 2020.04.22 | 12:04 am

أعلن نادي برشلونة الإسباني أمس تنازله عن حقوق ملكية اسم ملعب “كامب نو” الخاص بالفريق الأول لكرة القدم الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه، من أجل جمع الأموال لمكافحة تداعيات جائحة “كوفيد ـ19”.
وقال النادي في بيان إنه “وافق على التنازل عن حقوق الملكية لموسم 2020ـ2021 لمؤسسة برشلونة الخيرية “Barça Foundation” من أجل جمع الأموال للاستثمار في الأبحاث الجارية في إقليم كاتالونيا وبقية العالم في إطار المكافحة.
وتابع “سيتم إنشاء صندوق دعم من الدخل الناتج عن البيع وسيتم تخصيص جزء منه لمشروع مكافحة “كوفيدـ19” بقيادة الرعاة أنفسهم، وسيتم توزيع الباقي على المشاريع الأخرى التي يتم تطويرها بالتوازي”.
وأضاف البيان أن عملية البدء في البحث عن بائع جديد ستبدأ في الأسابيع القليلة المقبلة.
وسيحتفظ الملعب الذي يتسع لـ 99 ألف متفرج وهو الأكبر في أوروبا بتسمية “كامب نو” إلى جانب اسم الراعي الجديد.
وقال جوردي كاردونر نائب رئيس النادي “أن تكون أكبر مؤسسة رياضية في العالم يعني أن نقبل هذا التحدي بكل ما لدينا.. إذا بإمكاننا أن نلهم مؤسسات أخرى تخوض هذه المعركة، يمكننا ربما إعطاء الأمل للملايين من الأشخاص حول العالم الذين يعانون جراء هذه الجائحة”.
وسبق لبرشلونة أن روّج على قميصه لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” مجانًا ولا يزال لكنه استبدل موقعه من الأمام إلى الخلف.
وتحتفل مؤسسة برشلونة الخيرية بمرور 25 عامًا على تأسيسها، وتساعد حاليًا أكثر من 1.6 مليون طفل على تحسين حياتهم من خلال التعليم وبرامج لمنع العنف والاندماج الاجتماعي، بالنسبة إلى هؤلاء الأطفال، الذين أصبحوا ضحايا غير مباشرة لهذا الوباء.