|


بيتزي وزلاتكو وكوزمين مرشحين لقيادة المنتخب الإماراتي

أبوظبي- الرياضية 2020.04.23 | 10:39 am

يفاضل الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بين أسماء 6 مدربين لتولي مهمة تدريب المنتخب الأول في الفترة المقبلة، بينهم الثلاثي الأرجنتيني أنطونيو بيتزي والروماني كوزمين أولاريو والكرواتي زلاتكو داليتش، بحسب صحيفة الاتحاد الإماراتية.
وتستهدف لجنة المنتخبات باتحاد الكرة الإماراتي الاستقرار سريعاً على هوية المدرب الجديد لقيادة "الأبيض" في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بالإضافة لبناء منتخب قادر على بلوغ مونديال 2026.
وكشفت مصادر خاصة لصحيفة "الاتحاد الإماراتية" عن عدم بدء التفاوض مع أي مدرب حتى الآن، حيث لم يتم فتح خط للتواصل مع أي مرشح من بين عشرات السير الذاتية التي تلقتها اللجنة.
ولم تستبعد اللجنة بعض الأسماء التي دارت حولها التكهنات، وعلى رأس تلك الأسماء الأرجنتيني رودولفو أروابارينا فضلاً عن كوزمين اولاريو وزالاتكو داليتش.
وتفيد المتابعات أن الأرجنتيني بيتزي مدرب المنتخب السعودي السابق من بين الأسماء المرشحة، بالإضافة لمدربين أجانب سبق وشاركوا في كأس آسيا 2019 الذي استضافته الدولة.
ومن أبرز المعايير التي وضعتها اللجنة عند الاختيار هي ضرورة أن يكون المدرب المرشح على دراية واسعة بالدوري الإماراتي وبأجواء المنطقة وكذلك طبيعة اللاعب الإماراتي، فضلاً عن معرفته بالكرة الآسيوية بوجه عام وتمتعه بقوة الشخصية والخبرات الفنية.