|


مسؤول في «فيفا» يحذر من استئناف الدوريات

برلين - الألمانية 2020.04.28 | 09:53 pm

حذر مايكل ديهوج رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، من استئناف موسم 2019- 2020، مقترحاً أن تنصب مساعي الاتحادات الوطنية للعبة على الاستعداد للموسم المقبل وليس الموسم الحالي.
وقال ديهوج في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الثلاثاء: "بصفتي طبيب فإنني أتشكك في إمكانية استئناف الدوريات وسط أزمة فيروس كورونا المستجد".
وأضاف "اقترح إن أمكن أن يتم تجنب إقامة منافسات كرة القدم في الأسابيع المقبلة، مع محاولة الاستعداد لمنافسات الموسم المقبل".
وهناك مهلة أمام الدوريات الأوروبية حتى 25مايو المقبل لإبلاغ الاتحاد القاري (يويفا) بقرارها بشأن استكمال أو إلغاء الدوري المحلي.
وأشار ديهوج "هناك مخاطر وهي ليست مخاطر ذات عواقب محدودة، بل تطول الحياة وتصل إلى حد الموت، لذا اتوخى الحذر تماماً وأطلب من الجميع توخي الحذر قبل اتخاذ قرار اللعب مجدداً".
وتابع "أتحدث بصفتي طبيب وليس منظماً للمباريات، لكن من وجهة نظري الطبية فإنني متشكك للغاية".
وشدد ديهوج على صعوبة استمرار قواعد التباعد الاجتماعي حال استئناف مباريات كرة القدم ، معربا عن اعتقاده بأن بعض "القواعد الصحية" ينبغي تطبيقها حال استئناف الموسم.
وأوضح متسائلاً "كيف يمكن تجنب التلامس المباشر؟ في الوقت الحالي هناك صعوبة حقيقية للحديث عن إمكانية استئناف منافسات كرة القدم".