|


لاعبو إيبار يخشون العودة إلى التدريبات

مدريد - رويترز 2020.05.05 | 05:18 pm

أصدر بعض لاعبي فريق إيبار المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الثلاثاء، بياناً مشتركاً يعبرون خلاله عن مخاوفهم بشأن العودة للتدريبات والمباريات، وسط استمرار تهديد جائحة فيروس كورونا.
وتوقفت مباريات كرة القدم في إسبانيا منذ مارس الماضي، بسبب الجائحة ومن المقرر أن تبدأ الأندية التدريبات فردياً هذا الأسبوع، بمجرد خضوع اللاعبين لاختبارات الفيروس قبل العودة المتوقعة للمباريات بدون جماهير في يونيو المقبل.
وسيخضع اللاعبون في كافة الأندية لاختبارات يومية مع وضع شروط صحية صارمة على مراكز التدريب بمجرد عودة النشاط بينما تحدث بعض اللاعبين على مخاوفهم من العودة للمباريات، وأصبح إيبار، اليوم، أول فريق منافس في دوري الأضواء يعبر علناً عن مخاوفه.
وقال اللاعبون في بيان حصلت محطة كادينا سير الإذاعية عليه "نشعر بالقلق بشأن استئناف نشاط لن نتمكن فيه من إتباع التوصية الأولى لكافة الخبراء المتعلقة بالتباعد الجسدي.
"هذا يقلقنا لأنه من خلال القيام بما نحبه يمكن أن نصاب بالعدوى ونصيب عائلاتنا وأصدقائنا وحتى يمكن أن نساهم في موجة جديدة من الجائحة ما يؤدي إلى عواقب وخيمة قد تؤثر على جميع الناس".
وأضاف لاعبو إيبار "صحة الجميع يجب أن تكون الشيء الأكثر أهمية وحان الوقت الآن لدعم هذه الفكرة بالأفعال وليس فقط بالكلمات. نطالب بالضمانات وكذلك المسؤولية".
وردت رابطة الدوري الإسباني بأنه من الطبيعي أن يتوخى اللاعبون الحذر بشأن العودة للتدريبات والمباريات لكنها أكدت في الوقت ذاته أنها اتخذت الإجراءات المناسبة لمنع انتشار الفيروس.
وقال المتحدث باسم الرابطة "بالطبع نفهم أن الناس لديها مشاعر مختلفة بينها الخوف. هذه فترة غير مسبوقة.