|


«خلية أزمة» تحدد مصير الدوري العراقي

بغداد- الفرنسية 2020.05.12 | 11:41 pm

أكد عدنان درجال، وزير الشباب والرياضة العراقي الجديد، الثلاثاء، أن عودة الأنشطة الرياضة المتوقفة بسبب تفشي فيروس كورونا واستئنافها بطريقة تتماشى مع المعايير الصحية أمر مرهون بقرار من خلية الأزمة الحكومية.
وقال المدافع الدولي السابق الذي أختير وزيراً للشباب والرياضة في الحكومة الجديدة، خلال لقاء مع رؤساء الاتحادات الرياضية إن "عودة الأنشطة مرهون بقرار بخلية الأازمة الصحية وهي الجهة المعنية بتقرير فرض حظر التجوال من عدمه، ونحن جميعاً بانتظار زوال الخطر وعودة الحياة إلى طبيعتها".
وتوقفت جميع الأنشطة الرياضية في البلاد ومن ضمنها مسابقة دوري كرة القدم منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر نتيجة الأوضاع الصحية الراهنة المتصلة بجائحة كورونا.
ودعا درجال (60 عاماً) مسؤولي الاتحادات إلى بدء مرحلة جديدة من العمل خالية من التقاطعات مشيراً إلى أن "الوزارة تقف على مسافة واحدة من جميع المؤسسات الرياضية وهدفها ان تكون علاقتها مع الجميع وسياستنا القادمة تختلف بالتأكيد عن المرحلة السابقة، إذ لا وجود للتقاطعات مع أية مؤسسة رياضية، ونسعى لتحسين العلاقة ما بين هذه المؤسسات، وبالتالي سينعكس ذلك إيجاباً على الوسط الرياضي".
ويعول مسؤولو اللجنة الأولمبية العراقية على مهمة درجال الجديدة في ايجاد حلول لكل المشاكل والتقطاعات التي تحيط بعلاقة اللجنة الأولمبية مع وزارة الشباب والرياضة.
وقال المدير التنفيذي للجنة الأولمبية جزائر السهلاني "طالما الوزير الجديد قريب من الرياضيين هناك فرصة كبيرة لانهاء كل المشاكل القائمة بين المؤسسات الرياضية".