|


تأجيل استئناف التدريبات الجماعية لأندية إيطاليا

روما- الألمانية 2020.05.18 | 02:00 pm

تقرر تأجيل موعد استئناف الأندية الإيطالية لكرة القدم تدريباتها الجماعية، بعدما فشلت اللجنة العلمية التابعة للحكومة في إقرار المبادئ التوجيهية للرياضات الجماعية في الوقت المناسب، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا).
وفي وقت سابق تقدمت أندية دوري الدرجة الأولى بتعديلات على بروتوكول فيروس كورونا المثير للجدل، والذي لم يدرج في قرار رئيس مجلس الوزراء.
وقال وزير الرياضة فينشينزو سبادافورا بعدما استلم الوثيقة المعدلة في وقت متأخر من أمس الأحد :"على الأرجح ستقوم اللجنة العلمية التابعة للحكومة بالمصادقة يوم الاثنين".
وقام الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، وأطباء الفرق، ورابطة الدوري بمناقشة الوثيقة مع اللجنة منذ أن تم السماح للتدريبات الفردية في الرابع من مايو الجاري، بعد شهرين من توقف الدوري مع تبقي 12 جولة على نهايته.
واتفقت الأندية العشرين أمس الأحد على التقدم بطلب عودة اللاعبين
والجهاز لمنازلهم عقب التدريبات بدلا من البقاء في المعسكر لمدة اسبوعين
مقبلين.
هذا الاجراء يقلل المخاطر القانونية على أطباء الفرق، اللذين قد يتحملونالمسؤولية لأي حالات عدوى في معسكر مغلق.
واشتكى وزير الرياضة فينشينزو سبادافورا مطلع هذا الاسبوع من طلباتمتناقضة على ما يبدو من أندية دوري الدرجة الأولى لتخفيف بروتوكول فيروس كورونا.
وقال :"استئناف التدريبات الجماعية سيتم وفقا لبروتوكول لم نتقدم به لا أنا ولا اللجنة العلمية التابعة للحكومة ولكن، قبل شهر، تقدم لي به الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والرابطة".
وأضاف :"أنا الآن متفاجئ لمعرفتي بأن الرابطة لديها صعوبات في تطبيق البروتوكول الذي تقدموا به، في الاغلب بسبب تراجع الأندية، ولكن هذا ليس شيئا طلبناه، أدركوا الآن أن بعض الاندية لا يوجد لديها مرافق تدخل فيها العزل".