|


إكمال الدوري بنصف مليار

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2020.05.19 | 03:38 am

أفصحت لـ”الرياضية” مصادر خاصة، عن أن أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، قدمت إلى رابطة الدوري السعودي للمحترفين، التكلفة المالية التي تترتب عليها في حال استئناف أو إلغاء بطولة الدوري للموسم الجاري، الذي توقف احترازيًا بقرار من وزارة الرياضة للحد من تفشي فيروس كورونا.
وأوضحت المصادر نفسها، أن التكلفة المالية التي قدمتها الأندية أمس الأول تقدر بنحو نصف مليار ريال سعودي كمصاريف تشمل رواتب اللاعبين المحترفين والمدربين والعقود والمعسكرات والرعاة، خلال فترة الأشهر الأربعة التي تبدأ من يوليو المقبل.
وكانت الرابطة قد حددت 20 أغسطس موعدًا مبدئيًا لاستئناف الدوري، على أن يتم الإعلان الرسمي بعد التنسيق مع الجهات المختصة في متابعة فيروس كورونا.
من جهته، أبان لـ”الرياضية” فهد المدلج، رئيس نادي الفيصلي، أن المبالغ المتوقع صرفها من النادي لرواتب اللاعبين خلال أربعة أشهر تتراوح ما بين 12 – 16 مليون ريال حال استئناف الدوري. وأشار المدلج إلى أنهم في انتظار القرار النهائي من الجهات المختصة بمتابعة مستجدات فيروس كورونا ووزارة الرياضة والرابطة، للبت في تمديد عقود “إضافية” للاعبين المحترفين، التي ستنتهي معظمها في نهاية مايو الجاري. وبيّن رئيس الفيصلي أنهم قدموا إلى رابطة الدوري مرئياتهم المترتبة على آثار توقف الأنشطة بسبب جائحة كورونا، التي تركزت على الجوانب “المالي والإداري والفني”، خاصة الأخير الذي سيتأثر من قصر الفترة ما بين نهاية الموسم الجاري وبداية الموسم الجديد.