2020-05-23 | 13:59

بوكيتينو: الدوري الإنجليزي وجهتي المفضلة

بوكيتينو: الدوري الإنجليزي وجهتي المفضلة
لندن - الفرنسية
مشاركة الخبر      

أبدى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو رغبته في العودة الى تولي تدريب أحد الفرق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أشهر على إقالته من تدريب توتنهام، من دون ان يستبعد احتمال الانتقال الى بلد آخر.
وأبعد الأرجنتيني البالغ من العمر 48 عاما عن منصبه على رأس الإدارة الفنية للنادي اللندني في نوفمبر الماضي، بعد بداية سيئة لموسم 2019-2020، وأنهت هذه الخطوة تعاونا بين الطرفين يعود الى عام 2014، كانت أبرز محطاته بلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2019، قبل الخسارة أمام ليفربول بهدفين نظيفين.
وأجرى بوكيتينو مقابلات مع وسائل إعلام إنجليزية عدة نشرت الجمعة والسبت، أشار فيها الى أنه أفاد من الفترة الماضية ليراجع مع أفراد فريقه التدريبي "كل ما قمنا به خلال الأعوام السبعة الماضية"، في إشارة الى فترة تدريبه توتنهام وقبله ساوثمبتون، وذلك "لأننا لم نحصل على فترة إجازة قبل الآن".
وأكد المدرب الأرجنتيني الذي لا يزال يقيم في لندن، أن الدوري الممتاز يبقى المفضل بالنسبة إليه.
وأوضح "لا زلت أعتقد ان الدوري الممتاز هو أفضل دوري في العالم، نستمتع به كثيراً، بالطبع، هو من الخيارات للعودة الى التدريب، بالطبع يمكن أن يكون الأولوية، لكنني لست رافضا للانتقال الى بلد آخر".
وألمح الأرجنتيني الى أنه لا يزال ينتظر تلقي عروض، مشدداً على أنه سيسعى في صفوف أي نادٍ جديد يشرف عليه، وضع أسس مماثلة لما قام به في توتنهام، لاسيما خلق فلسفة فريدة معاً.
لكن بوكيتينو أكد ان الظروف التي فرضها تفشي وباء "كورونا"، تجعل من الصعوبة بمكان توقع أي أمر بشأن المستقبل، أو معرفة وجهته.
وقال: "سنعيش في حقبة مختلفة تماما في كرة القدم وسيكون علينا اكتشافها، من الصعب الآن معرفة أي مشروع سيكون المشروع المناسب".