|


كلاسيكو حاسم بين دورتموند والبايرن

برلين - الفرنسية 2020.05.25 | 04:45 pm

يحتضن ملعب سيجنال إيدونا بارك في دورتموند، الثلاثاء قمة نارية بين بوروسيا دورتموند وصيف متصدر الترتيب، وضيفه بايرن ميونيخ صاحب الريادة، في مباراة قد تلعب دوراً كبيراً في تحديد هوية البطل، وذلك لحيا الجولة الـ28 من الدوري الألماني لكرة القدم.
ويكتسي الكلاسيكو أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين الساعيان إلى مواصلة انتصاراتهما وتحقيق الفوز الثالث على التوالي منذ استئناف المنافسات، بعد أن نجح كل منهما في كسب العلامة الكاملة في الجولتين الماضيتين.
الفريق الأصفر يدرك جيداً أن الخسارة ستقلص آماله في التتويج بلقب هذا الموسم كونه يتخلف بفارق أربع نقاط عن البافاري الذي سيشددسيخطو في حال كسبه النقاط الثلاث، نحو اللقب الثامن توالياً.
ويسعى بايرن ميونيخ بقيادة مدربه هانزي فليك إلى مواصلة سلسلة الانتصارات وتأكيد تفوقه على دورتموند في المواسم الأربع الأخيرة حيث فاز النادي الأحمر خمس مرات في المباريات السبع الأخيرة بينهما في الدوري، آخرها برباعية نظيفة في ميونيخ نوفمبر الماضي.
وعادة ما تكون مدرجات ملعب سيجنال إيدونا بارك مملوءة بنحو 80 ألف متفرج لدى زيارة بايرن ميونيخ، لكنها ستكون فارغة غداً بسبب تفشي فايروس كورونا، وهو ما يجده شفانشتاجر نجم البايرن السابق، فرصة مؤاتية لرفاقه في تحقيق الفوز، مع غياب عنصر الجماهير المؤثر في ملعب دورتموند.