|


مدرب البايرن: حزين على غياب الجماهير

ميونخ - الألمانية 2020.05.25 | 05:34 pm

أبدى هانزي فليك مدرب نادي بايرن ميونيخ الألماني، الإثنين حزنه لغياب الجماهير عن مباراة القمة المرتقبة بين فريقه ومضيفه بوروسيا دورتموند الثلاثاء، والتي قد تكون حاسمة في مسار الدوري الألماني لكرة القدم.
ويلتقي الفريقان غداً ضمن الجولة الثامنة والعشرين من أصل 34، مع تصدر بايرن بفارق أربع نقاط عن دورتموند، وكان العملاق البافاري قد سحق ضيفه دورتموند برباعية نظيفة أمام 75 ألف متفرج في ملعب "أليانز أرينا" في نوفمبر الفائت.
لكن مشهد مباراة الإياب التي ستجمعهما على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" الذي غالبا ما يغص بأكثر من 80 ألف متفرج، سيكون مغايرا بعد أن استأنفت البوندسليغا نشاطها خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير إثر توقف دام قرابة الشهرين بسبب فيروس كورونا المستجد.
وقال فليك عشية اللقاء "إنها مباراة مميزة جداً، بصفتي مدربا، لا شك أن الجماهير ستكون العامل المفقود".
إلا أن الإحصاءات قد تدفع مدرب بايرن للتفاؤل، اذ تفيد بفوز 10 فرق خارج أرضها في 18 مباراة أقيمت منذ عودة المنافسات في 16 مايو.
وألمح فليك إلى أن غياب المشجعين قد يكون مؤثراً على الفرق المضيفة، موضحاً "الأجواء قد تلهم أي فريق، الأمر يتعلق بطريقة تعاملك مع التشجيع، عليك أن تتقبل الوضع الحالي من دون النظر إلى أي أعذار".
واستأنف بايرن الباحث عن لقب ثامن توالياً، بشكل مثالي بعد انتصار بهدفين نظيفين على حساب مضيفه أونيون برلين، تلاه آخر بنتيجة 5-2 على اينتراخت فرانكفورت السبت.