|


بيتروس يفضل الأكورديون.. وألفيش الأكثر ظهورا

عزف الجيتار والبيانو.. مهارات عبر إنستجرام

الرياض ـ أسعد حسن 2020.05.27 | 12:53 am

منح العزل المنزلي، الذي فرضته جائحة كورونا، الكثير من نجوم كرة القدم تعلم هوايات جديدة تساعدهم على التأقلم مع الوضع الجديد، الذي لم يعتادوه خلال حياتهم المليئة بالزخم، فيما كان “إنستجرام” منصة عرض هذه الهوايات ومشاركتها مع جماهيرهم.
ومنذ بداية العزل المنزلي كان تركيز كثير من اللاعبين على تعلم الطبخ، من خلال وجودهم مع زوجاتهم في المطبخ، ومع استمرار الوضع لجأ كثيرون إلى تعلم الموسيقى وخاصة اللاعبين البرازيليين.
وكان الجيتار أكثر الآلات الموسيقية التي ظهر اللاعبون يعزفونها من خلال حساباتهم عبر “إنستجرام”، وأبرزهم البرازيليون نيمار لاعب باريس سان جيرمان، دوجلاس كوستا لاعب يوفنتوس، كارلوس إدواردو مهاجم الهلال وزوجته، جابرييل جيسوس لاعب مانشستر سيتي، إلى جانب الملغاشي فانيفا أندرياتسيما مهاجم الفيحاء وزوجته، التي عادة تظهر وتغني له.
كما يعد داني ألفيش، ظهير ساو باولو وبرشلونة السابق، الأكثر مهارة في العزف على الجيتار، من خلال تنظيمه حفلات موسيقية باستمرار في منزله بمشاركة عازفين محترفين، إضافة إلى ظهوره أيضًا يغني ويعزف على آلات أخرى مثل الدرامز، إلى جانب مشاركته في جمعية الدفاع عن حقوق الموسيقيين والملحنين.
واختار البرازيلي بيتروس، لاعب النصر، ممارسة العزف على الأكورديون، فيما ذكر في أحد منشوراته في حسابه على “إنستجرام”، أنه من أهم العادات والتقاليد في ولاية باهيا مسقط رأسه. وفضل الإسباني سيرخيو راموس، قائد ريال مدريد، تعلم العزف على البيانو، حيث حظي الفيديو الذي نشره لعزفه 1.9 مليون مشاهدة، وهي الهواية نفسها التي اختارها الهولندي ناثان أكي، لاعب بورتسموث، والإنجليزي جيسي لينجارد لاعب توتنهام، إلى جانب الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس، الذي تعلم العزف عن طريق أوريانا ساباتيني خطيبته، كونها موسيقية ومغنية.


عزف الجيتار والبيانو..
مهارات عبر إنستجرام

عزف الجيتار والبيانو..
مهارات عبر إنستجرام

عزف الجيتار والبيانو..
مهارات عبر إنستجرام

عزف الجيتار والبيانو..
مهارات عبر إنستجرام