|


سيتيين: «التبديلات الـ5» ليست في صالح برشلونة

مدريد- الفرنسية 2020.05.30 | 01:21 pm

حذر كيكي سيتيين مدرب فريق برشلونة الإسباني، من الضرر الذي سيلحق بفريقه، جراء رفع عدد التبديلات المسموح بها في المباراة من ثلاثة إلى خمسة، مع استئناف منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، الشهر المقبل.
وأجاز الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ومجلس «إيفاب» المعني بقوانين اللعبة، للمسابقات التي تعاود نشاطها بعد فترة التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، السماح للفرق برفع عدد التبديلات خلال المباراة، سعياً لتفادي إصابة اللاعبين بدنياً بعد توقفهم عن اللعب لفترة طويلة.
وستعود منافسات الليجا الإسبانية في 11 يونيو المقبل، بعد تعليقها منذ منتصف مارس الماضي، بسبب تفشي وباء "كوفيد-19".
وقال سيتيين في حوار عبر الاتصال المرئي، مع مدربين متدربين: "التبديلات الخمسة ستضر بنا، لأننا نصنع فارقاً كبيراً في الدقائق الأخيرة.. الآن سيكون في تشكيلة خصومنا عدد أكبر من اللاعبين المرتاحين بدنيا".
وستنطلق منافسات الليجا بمباراة إشبيلية وريال بيتيس الأربعاء 11 يونيو، على أن تقام في نهاية الأسبوع مباريات الجولة الـ28 من البطولة.
ورأى سيتيين أن هذا الضغط سيزيد من مخاوف تعرض اللاعبين للإصابات، وأوضح: "هذا عدد كبير من المباريات خلال فترة قصيرة، الحرارة المرتفعة ستؤثر على الأداء والإصابات، نأمل في أن يتسبب الأمر بضرر أقل مما نخشاه".
وتابع: "يمكن أن تسجل العديد من الإصابات كما يحصل في ألمانيا، لأننا أمضينا نحو شهرين جالسين على الكنبة من دون اللعب، الحرارة وخوض مباريات كل ثلاثة أو أربعة أيام يمكن أن يؤثر على اللاعبين".
وعاود اللاعبون في إسبانيا التمارين الفردية في مراكز الأندية في 4 مايو الجاري، وسمح لهم بعد نحو أسبوعين بتمارين جماعية لكن في مجموعات صغيرة لا تتعدى عشرة لاعبين، واعتباراً من الأسبوع المقبل، يتوقع أن يتم السماح للفرق بخوض التمارين بشكل أقرب ما يكون إلى المعتاد، مع الحفاظ على إجراءات الوقاية الصحية.
ويتصدر برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين، ترتيب الدوري الإسباني بعد 27 مرحلة، بفارق نقطتين فقط عن غريمه ريال مدريد.