|


مرابط حفر الباطن تحارب كورونا

صورتان التقطتا أمس من مربط في حفر الباطن ويظهر العاملون بالكمامات والقفازات خوفًا من انتشار فيروس كورونا وحفاظًا على أنفسهم من وصول العدوى إليهم من الصقور القادمة حديثًا تصوير: طلال القطيني
حفر الباطن ـ طلال القطيني 2020.06.01 | 11:52 pm

رفعت مرابط الصقور في حفر الباطن استعداداتها لمنع انتشار جائحة كورونا في أوساطها من خلال وضع احتياطات وقائية على العاملين فيها بعد الأنباء التي انتشرت عن وصول الوباء إلى حيوانات أخرى.
وأكد لـ”الرياضية” فالح العدواني أحد ملاك مربط الصقور في حفر الباطن أن الجائحة التي مرت على العالم أثرت بشكل كبير على الحياة وشلت الحياة ووقفت الحركة التجارية في سوق الصقور.
وأضاف العدواني أن المرابط لها تجربة سابقة استفادت منها خلال انتشار إنفلونزا الطيور: “عشنا مع الفيروس تجربة صعبة وساعدتنا كثيرًا على طريقة التعامل مع الأوبئة والفيروسات ونحن في المربط نحرص على استخدام أعلى درجات السلامة والوقاية من تعقيم المربط ولبس الكمامة والقفازات وتعقيم اليدين للعاملين في المربط والتهوية الجيدة، كما نحرص على عدم دخول أي شخص من الزوار أو أصحاب الطيور قبل غسل اليدين وتعقيمهما”.
وشدد العدواني على أن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على سوق الصقور على المستوى العالمي، مضيفًا أن عزوف المشترين أسهم في حفض أسعارها.
واختتم العدواني حديثه بأن مهرجانات الصقور في حفر الباطن شهدت تطورًا كبيرًا خاصة خلال الأعوام الأخيرة الماضية من خلال تنظيم الكثير من المهرجانات والمسابقات وقال: “نحن الآن بصدد التجهيز لمهرجان كبير على مستوى الوطن العربي بعد زوال الجائحة بحول الله سينظم بسوق الطيور في حفر الباطن”.


مرابط حفر الباطن 
تحارب كورونا