> مقالات

مساعد العبدلي
الآن فكروا بالدوري
2020-06-02



ابتعدت لما يقرب من ثلاثة أشهر عن الكتابة عن الرياضة، فالحدث “فيروس كورونا” أكبر بل هو الحدث بنفسه.
ـ كانت الأزمة تتطلب أن نقف جميعاً “كل من موقعه” لكي نعبر بسلام وتكون الخسائر في “أقل” نتائجها “فصحة الإنسان تأتي أولاً”. وهو ما حدث ويحدث حتى اليوم “وهذا نتيجة لاهتمام القيادة السياسية” أولاً ومن ثم تنفيذ الجهات المعنية لواجباتها وأخيراً تطبيق الناس “مواطنين ومقيمين” للتعليمات.
ـ كان “المركب” يعبر خلال الفترة الماضية وكان للإعلام “بكافة وسائله” دور فاعل في “نشر” رسائل إعلانية خبرية وكذلك توعوية، ومن ضمن تلك الوسائل كتاب “الرأي” وأتشرف أن أكون أحدهم.
ـ وانطلاقاً من مفهوم “الرأي والرأي الآخر” كان هناك زملاء إعلاميون يواصلون الكتابة في الشأن “الرياضي” وهو حق من حقوقهم لا يجب أن نصادره، فالساحة مفتوحة “للجميع” لطرح ما يراه “كل” كاتب.
ـ عدد من الزملاء الإعلاميين المهتمين بالشأن “الرياضي” طرحوا أراءً تحترم حيال “مستقبل” منافسات كرة القدم “المحلية”، ومن الطبيعي أن “تختلف” الآراء حول “مؤيد” لاستئناف المنافسات و”رافض” لذلك.
ـ لن أدخل في “النوايا” حول الأسباب التي كانت وراء وجهة نظر كل زميل فالنوايا تبقى في “القلوب”، وعلينا أن نتناقش حول وجهة النظر فقط..
ـ قرأت الكثير من وجهات النظر وكنت أقول لنفسي إنه لا يمكن الحديث حول هذه الجوانب إلا بعد أن تطرح الجهات المعنية بمكافحة فيروس كورونا رأيها “الرسمي” حيال الوضع الحالي والمستقبلي، وهنا أعني وزارة الصحة.
ـ وبمجرد أن تم الإعلان “الرسمي” أن الحياة ستعود “لطبيعتها” نهاية شهر شوال الجاري فقد بات من “الممكن والمسموح” مناقشة مستقبل المنافسات الرياضية وتحديداً كرة القدم الشاغل الأول لأذهان الناس.
ـ مباشرة ودون مقدمات أقول إنني مع “استئناف” المنافسات من حيث توقفت “طبعاً وفق الإجراءات الاحترازية المحددة والمطلوبة” وسأبرر لماذا أنا مع الاستئناف.
ـ الفرق “بمختلف المنافسات” دفعت المال وبذلت الجهد وتنافست ووصل كل فريق إلى موقعه، وهناك صراع على الألقاب مثلما هناك تنافس على الصعود والهبوط، ويجب أن نحفظ “للجميع” حقوقهم في هذا الصدد حتى يكون لدينا منافسة “شريفة وعادلة”.
ـ أما كيف يتم الاستئناف وكيف يتم مناقشة الموسم الجديد فهذه أمور أعتقد أن “الظروف” و “الوقت” باتا يسمحان الآن بمناقشتها بعد أن زال “كثير” من الغمة واقتربت الحياة “وفق الجهات الرسمية” للعودة لطبيعتها.. ناقشوا الآن عودة المنافسات الرياضية.