|


استكمال أبطال آسيا.. والنهائي 5 ديسمبر

الرياض - عبدالرحمن مشبب 2020.06.03 | 01:49 pm

اتفقت الاتحادات الوطنية على إيجاد أفضل الطرق لاستكمال المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا 2020، وذلك خلال اجتماعين منفصلين، عقدا عن بعد، الأربعاء، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري.
وكشفت مصادر «الرياضية»، أن أغلب آراء اتحادات غرب آسيا المشاركة أنديتها في البطولة، اقترحت استئناف بقية دور المجموعات والـ 16 خلال الفترة من 14-29 سبتمبر المقبل بنظام التجمع، فيما تقام مباريات الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة، بحيث يلعب ثمن النهائي يوم 4 نوفمبر، ونصف النهائي في 25 من ذات الشهر، فيما تختتم البطولة بالمباراة النهائية يوم 5 ديسمبر.
وذكر الاتحاد الآسيوي في بيان نشره عبر موقع الإلكتروني، أنه وبعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر والحواجز الطبية، والتي تختلف بحسب مناطق قارة آسيا، اقترح سلسلة من الخيارات لاستكمال دوري أبطال آسيا قبل انطلاق كأس العالم للأندية، المقررة في ديسمبر المقبل.
وأضاف: "بعد الاطلاع على الملاحظات المقدمة من ممثلي الاتحادات الوطنية خلال الاجتماعات، سوف يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم مقترح نظام ومواعيد لمسابقات الأندية، كي يتم عمل مراجعة أخيرة عليها، ثم سيتم تقديم مقترح إلى لجنة المسابقات في الاتحاد من أجل المصادقة عليه".
يذكر أن البطولة القارية، توقفت بسبب فيروس كورونا، قبل 4 جولات من ختام دور المجموعات الذي يشارك به 32 فريقاً.