|


الكوري سون يصف الدورة العسكرية بـ«الشاقة»

لندن - رويترز 05:21 | 2020.06.03
وصف الكوري الجنوبي سون هيونج مين مهاجم توتنهام الإنحليزي فترة الدورة العسكرية لمدة ثلاثة أسابيع في بلاده بـ«الشاقة»، حيث تدرب على التعامل مع قنابل الغاز وإطلاق النيران والمشي لمسافة 30 كيلومتراً.
ويقضي كل الرجال اللائقين جسديا فترة التجنيد في كوريا الجنوبية لنحو عامين لكن سون (27 عاما) حصل على استثناء بعد أن قاد بلاده للفوز بذهبية دورة الألعاب الآسيوية 2018.
ومع توقف الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم منذ مارس الماضي بسبب وباء كوفيد-19 أكمل سون التدريبات العسكرية الشهر الماضي ونال جائزة لتقديم أفضل أداء بين 157 متدرباً.
وقال سون لموقع توتنهام على الانترنت "كانت تجربة جيدة، لا أعرف كيف يشعر الناس تجاهها لكن بالنسبة لي كانت فترة طويلة لكنها جيدة وشاقة واستمتعت بها".
وأضاف "في أول يوم عندما لم نكن نعرف بعضنا كان الأمر غريبا لكننا تعارفنا بعد وقت سريع وكنا نقضي اليوم سويا في غرفة واحدة، ساعدنا بعضنا البعض وقضينا وقتا رائعا".
ويستأنف موسم الدوري الانجليزي الممتاز يوم 17 يونيو ويتوق سون، الذي لم يلعب منذ إصابته في الذراع خلال مباراة ضد أستون فيلا في 16 فبراير الماضي، للعودة للملاعب.
وتابع سون الذي سجل تسعة أهداف وقدم سبع تمريرات حاسمة هذا الموسم "أنا في حالة بدنية جيدة واجتهد كثيرا في التدريبات وبأقصى طاقة".