|


«بطولة تنشيطية» لتسمية الأندية العراقية

بغداد- الفرنسية 2020.06.05 | 08:07 pm

أعلن شامل كامل نائب رئيس الهيئة المؤقتة والمكلفة بإدارة مهام الاتحاد العراقي لكرة القدم الجمعة، عن مخاطبة الاتحاد الآسيوي لمعرفة موقفه بشأن اعتماد نتائج بطولة تنشيطية تشارك فيها أندية الموسم الجاري المُلغى، لحسم جدل تسمية الأندية للمشاركات الخارجية المقبلة.
وذكر نائب رئيس الهيئة في اتصال مع وكالة فرانس برس "تم توجيه خطاب رسمي إلى الاتحاد الآسيوي لمعرفة موقفه بشأن اعتماد نتائج البطولة التنشيطية المزمع إقامتها في أغسطس المقبل لتسمية الأندية التي تستحق المشاركة في البطولات الخارجية المقبلة".
وأضاف كامل "في حال رفض الاتحاد الآسيوي فكرة اعتماد نتائج البطولة التنشيطية، سيتم اعتماد نتائج الموسم الماضي في الاستحقاقات الخارجية التي تنتظر الأندية العراقية في الموسم المقبل ولم يعد أمامنا سوى هذا الخيار".
وأبدت أندية رغبتها باعتماد نتائج الموسم الماضي في حين عارضت أخرى هذا السياق.
وكانت الهيئة الموقتة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد العراقي أعلنت الأربعاء إلغاء موسم 2019-2020 بسبب جائحة كورونا ولم تحدد الترتيب النهائي، وما إذا كان سيتم تتويج بطل، أو هبوط فرق للدرجة الثانية، الا أنها أوضحت عزمها تنظيم بطولة تنشيطية في العاشر من أغسطس المقبل سيتم اعتماد نتائجها في تسمية الفرق للمشاركة في البطولات الخارجية.