|


لاعبو التنس متخوفون من بطولة أمريكا المفتوحة

بلجراد- الفرنسية 2020.06.12 | 06:50 pm

أعرب لاعبون أساسيون في رياضة كرة المضرب عن ترددهم بالمشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في ظل الظروف الحالية، التي لا يزال فيها فيروس كورونا المستجد نشطاً.
وانضم النمسوي دومينيك تييم المصنف ثالثاً عالمياً، والألماني ألكسندر زفيريف (السابع)، والبلغاري جريجغور ديميتروف (19)، إلى المصنف أول الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي اعتبر أن الاجراءات الصحية التي ستعتمد في فلاشينغ ميدوز "مفرطة".
وقال زفيريف في مؤتمر صحافي عقده الجمعة في بلغراد "الجميع يريد اللعب اذا امكن، لكن مع الظروف الحالية سيكون الأمر صعباً جدا".
وعلى غرار ديوكوفيتش، تحدث زفيريف عن الحجر الإلزامي لمدة 14 يوما بعد الوصول إلى الأراضي الأميركية وعدم القدرة على اصطحاب أكثر من عضو من الفريق والإقامة في الفنادق في المطار. مشيرا إلى أنه "في هذه الظروف لا أعتقد أن العديد من اللاعبين سيكونون مرتاحين للعب".
وكان ديوكوفيتش بطل الولايات المتحدة المفتوحة في الأعوام 2011 و2015 و2018 قال في تصريح لصحيفة "بليتش" الإلكترونية في الخامس من الشهر الجاري "القواعد التي أخبرونا بأنه يجب علينا احترامها لنكون هناك، ولكي نلعب، فهي مفرطة".
وأضاف "وسيتعين علينا النوم في فنادق المطار، ليتم اختبارنا مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع"، معتبراً أن السماح بشخص واحد مرافق إلى الملعب هو أمر مستحيل "تحتاج إلى مدربك، ثم مدرب اللياقة البدنية، ثم أخصائي العلاج الطبيعي".
من جانبه، فقد رأى تييم "أن بعض المعايير يجب ان تتغير وهذا أمر منطقي"، فيما لم يعلن النجمان النمساوي والبلغاري قرارهما النهائي بخصوص المشاركة في البطولة الأميركية من عدمه.
ويقيم تييم وزفيرف وديميتروف حالياً في بلغراد حيث سيتنافسون مع ديوكوفيتش يومي السبت والاحد في أول لقاء من سلسلة من اللقاءات الخيرية التي ستعقد في دول البلقان من 13 يونيو حتى الخامس منيوليو.
ورجح ديوكوفيتش، وهو أيضاً رئيس مجلس لاعبي كرة المضرب المحترفين، أن الموسم ، الذي تم تعليقه بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، سيستأنف في أوائل سبتمبر في أوروبا بدلاً من الولايات المتحدة في أغسطس.
ومن المقرر أن تنطلق دورة سينسيناتي الأميركية في 16أغسطس المقبل، تتبعها مباشرة بطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي تنطلق تصفياتها في 24 من الشهر عينه.