|


اتحاد القدم الكويتي يطلب الاستئناف في 15 أغسطس

الكويت - الفرنسية 2020.06.16 | 07:12 pm

طلب الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الثلاثاء، موافقة السلطات على استكمال موسم 2019-2020 في أغسطس بعد تعليقه بسبب فيروس كورونا المستجد، واعتماد نظام مركب للموسم المقبل.
وأشار الاتحاد في بيان إلى أنه قرر خلال اجتماع برئاسة رئيسه أحمد اليوسف الصباح استكمال الموسم الكروي الحالي 2019-2020 بتاريخ 15 أغسطس بعد مخاطبة اللجنة الثلاثية (اللجنة الأولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة ووزارة الصحة) للحصول على موافقة وزارة الصحة ووزارة الداخلية.
وسيكون رد السلطات حاسماً في هذا الأمر، حيث سيتم وضع الأندية في الصورة من خلال الدعوة إلى اجتماع ومناقشة الرد أكان بالموافقة أو الرفض.
وتوقف النشاط الرياضي في الكويت في مارس بسبب وباء «كوفيد-19»، حيث يتبقى من منافسات الدوري الممتاز أربع مراحل، وأخرى مؤجلة بين الكويت حامل اللقب والمتصدر، والنصر.
إلى ذلك، أكد الاتحاد في بيانه أنه اعتمد إقامة دوري موسم 2020-2021 بالنظام المركّب والذي ينص على خوض الفرق دورياً تمهيدياً للتصنيف من 14 مرحلة، يليه توزيعها على درجتين ممتازة بمشاركة 10 أندية تتواجه مرتين (ذهابا وإيابا)، وأولى من خمسة أندية تلتقي في ما بينها أربع مرات.
واستقر مجلس الإدارة على هذا النظام بعد ثلاثة مقترحات من لجنة المسابقات، بينها نظام الدمج التقليدي بمشاركة الفرق الـ15، وآخر يقضي بإقامة المسابقة بالطريقة المركبة ذاتها لكن مع خوض فرق الدوري الممتاز والدرجة الأولى مسابقتيهما من دور واحد على ملاعب محايدة.
ويأمل الاتحاد في أن تسير الأمور كما هو مخطط لها بحيث تنطلق النسخة الجديدة من الدوري في منتصف سبتمبر المقبل.
وفي ما يتعلق بمسابقة كأس الأمير للموسم 2019-2020، فقد قرر المجلس مخاطبة الديوان الأميري لطلب تحديد موعد جديد للمباراة النهائية والذي على ضوئه ستتم برمجة المراحل المتبقية وهي ربع النهائي ونصف النهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والنهائي.
وفي ما يتعلق بنسخة الموسم المقبل من كأسي الأمير وولي العهد، فقد اعتمد المجلس اقامتهما بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.
وبشأن اللاعبين المحترفين الموجودين حاليا خارج البلاد، وسبل عودتهم مع بدء رحلة الاعداد للموسمين المستكمل والجديد، قرر المجلس مخاطبة الهيئة العامة للرياضة للتواصل مع الجهات المعنية بهذا الملف.