|


الهمزاني عضو ملاك الجمس والشفر يجدد فاير بيرد 1980 بـ 60 ألفا

بونتياك.. تتحرك بعد 14 عاما

صورة التقطت أمس لبدر الهمزاني عضو مجموعة “ملاك الجمس والشفر” في حائل يعاين محركات سيارته البونتياك فاير بيرد ترانس آم موديل 1980 في مساحة داخل فناء منزله حوّلها مرآبًا (صورة خاصة بالرياضية)
حائل ـ محمد الجار الله 2020.06.18 | 12:12 am

أنفق بدر الهمزاني 30 ألف ريال على تجديد سيارة بونتياك فاير بيرد “ترانس آم” أمريكية قديمة يحتفظ بها في مرآب منزله، ويحتاج إلى دفع مبلغ مماثل كي يعيدها إلى الحركة بثوب جديد، بعد توقف دام 14 عامًا.
والبونتياك واحدة من 4 سيارات كلاسيكية يقتنيها الهمزاني، العضو الفاعل في مجموعة “ملاك الجمس والشفر” في منطقة حائل، وهي إحدى إصدارات موديل 1980 الذي يرتكز على منصة مشتركة مع شيفروليه كامارو.
وحسبما أوضح لـ “الرياضية” يهدف الهمزاني، البالغ 42 عامًا، من وراء تجديدها، إلى المشاركة بها في المحافل والمهرجانات الاستعراضية الخاصة بالسيارات الكلاسيكية. وبسبب ندرتها، يتكبّد الشاب الأربعيني مبالغ كبيرة في سبيل الحصول على قطع غيارها، ويضطر إلى الانتظار أحيانًا بالأشهر حتى تصله عن طريق مواقع أمريكية متخصصة يرسل إليها طلباته على مدار الأعوام الثلاثة الأخيرة. وضمن تعديلاته، استبدل الهمزاني محرك السيارة البالغ قدرته 454 حصانًا، بآخر 350 حصانًا، في خطوة أرجعها إلى خفض استهلاكها للبنزين، فيما لفت إلى امتلاكها ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 3 سرعات. وينوي الهمزاني تغيير طلاء سيارته بالكامل، مبديًا إصراره على إعادة هيكلتها للتنافس بها في المسابقات. ويعود إنتاج بونتياك فايربيرد ترانس آم إلى الفترة بين 1969 و2002، وتصنف بسيارة عضلات كوبيه مكشوفة السقف.