آسيا تحت 16 عاما.. الأخضر في المجموعة الرابعة

كوالالمبور - الرياضية 2020.06.18 | 10:21 am

وضعت قرعة بطولة كأس آسيا تحت 16 عاماً، المقرر إقامتها في البحرين في الفترة من 25 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2020، المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة، إلى جوار منتخبات الصين وإندونيسيا واليابان.
ويواجه أخضر الناشئين نظيره الإندونيسي يوم 27 نوفمبر المقبل، فيما يلتقي منتخب الصين يوم 30 ممن ذات الشهر، في حين يختتم مشواره في دور المجموعات يوم 3 ديسمبر بمواجهة اليابان.
واستضافت كوالالمبور العاصمة الماليزية، الخميس، قرعة البطولة التي أقيمت للمرة الأولى عن بعد، حيث جاء منتخب البحرين مستضيف البطولة، بجانب منتخبات كوريا الشمالية وإيران وقطر في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية كل من منتخبات طاجيكستان وعُمان واليمن والإمارات، وتتنافس في المجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا و الهند وأوزبكستان.
الجدير بالذكر، أن الأخضر تأهل إلى البطولة القارية، بعد أن تصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة في التصفيات، التي ضمت إلى جانبه، منتخبات عُمان وباكستان وسوريا، بانتصاره في مباراتين والتعادل في واحدة.
ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى ربع نهائي البطولة، في حين يضمن المتأهلون إلى نصف النهائي المشاركة في كأس العالم تحت 17 عاماً، التي تستضيفه بيرو عام 2021.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News