|


توقيع اتفاقية ملزمة بين الوسطاء والعقوبات تنتظر المخالفين

الاحتراف.. تمهل 60 ناديا 7 أيام

الرياض ـ حماد الدوسري 2020.06.22 | 01:12 am

أمهلت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم 60 ناديًا مدة سبعة أيام فقط، من أجل الرفع لها بأسماء اللاعبين الذين انتهت عقودهم ويرغبون في التمديد مع أنديتهم حتى انتهاء الموسم الرياضي الجاري، وكذلك أسماء اللاعبين الذين انتهت عقودهم ولا يرغبون في التمديد.
وكشفت لـ”الرياضية” مصادر خاصة عن أن لجنة الاحتراف بعثت خطابًا عاجلاً للأندية، تحصلت “الرياضية” على نسخة منه، تطلب فيه من المديرين التنفيذيين في أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وكذلك أندية دوري الدرجتين الأولى والثانية، السماح لهم بإرفاق اتفاقية التمديد بين اللاعب والنادي عبر نظام “dtms” ابتداءً من تاريخ الخطاب، على أن يكون الـ28 من يونيو الجاري الموعد الأخير لرفع الأسماء المطلوبة.
وكان معيض الشهري، رئيس لجنة الاحتراف، ناقش أمس الأول في اجتماع عن بعد لائحة العمل مع الوسطاء، وأجاب عن جميع الاستفسارات المتعلقة بهذا الشأن، حيث استمعت اللجنة لمقترحات ومرئيات وسطاء اللاعبين، لدراستها وأخذها بعين الاعتبار في تعديل اللائحة.
وشهد الاجتماع الموافقة على توقيع اتفاقية ملزمة بين الوسطاء، تتضمن عدم التعامل مع أي لاعب محترف يحمل عقد تمثيل مع وسيط آخر أو السعي إلى إقناعه بفسخ عقد التمثيل مع أي وسيط والتوقيع معه، فيما تضمنت الاتفاقية عقوبات للمخالفين.