|


مالكة الإبل السعودية تكشف عن مشترياتها.. وتعلن التحدي

رشا: مشاركتي بفرديتين دق

حوار: راكان المغيري 2020.06.23 | 12:18 am

مالكة إبل قادمة بقوة من خلال إعلانها المشاركة في أشواط الفرديات في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته المقبلة، “الرياضية” التقت رشا العبد الله، مالكة الإبل السعودية التي تستعد لخوض غمار المنافسة.
01
ما علاقتك بالإبل؟
علاقة إرث وحاضر ومستقبل تمتزج بين الاعتزاز والفخر، وعلاقتي بها منذ أكثر من 20 عامًا، كانت بدايتها مع محيطي وأسرتي الذين يرتبطون بشكل مباشر بالإبل، خاصة في لون المغاتير، بل إن محيطي الأكبر هو مصدر السلالات القوية.
02
وكيف كانت بداياتك مع الإبل؟
أنا ابنة رجل له علاقة بالإبل منذ نصف قرن ويحبها بشكل كبير رحمه الله، ونزهتنا وحديثنا يكاد يكون مقتصرًا بشكل كبير على الإبل، ومنذ طفولتي كنت أرتاد مكان الإبل معه وأعرف التفاصيل الصغيرة مثل زين الناقة وطريقة دبرتها ومراقبة وضعها الصحي، وكنت كثيرة التساؤل عن بعض من إبله في حال عدم ذهابي معه.
03
هل كان يعتمد عليك بشكل مباشر؟
نعم، في حال وجودي معه كان يوكل لي مهامًا خاصة أنجزها بالشكل المطلوب، مثل حقن إبرة لناقة أو مراقبة حوار في رضاعه.
04
بعد وفاة والدك هل بقيت الإبل عندكم.. وهل تذهبين إليها؟
نعم، بل إن الأمر تطور هناك مستشارون مقربون من العائلة، ولكون وضعنا المادي ممتاز جدًا وأنا ابنة عائله ثرية أصبحت أستثمر في أسواق الإبل من خلال عمليات الشراء والبيع، ودعم هؤلاء الأشخاص ومشاركتهم بجهدهم وينالون من الأرباح، وهي استثمار قوي جدًا وناجح في حال كان لدى المستثمر أصحاب نظر ومعرفة ودراية وثقات.
05
أعلنتِ أخيرًا مشاركتك في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل.. ما الذي تهدفين إليه من هذا الإعلان المبكر؟
نعم هذا صحيح، أبرمت صفقتين على فرديتين بعد علاقتي بالإبل، وأستهدف بهما المشاركة في شوط الفرديات الدق، أحدهما لون الوضح، وأبرمت صفقتها في نهاية شهر رجب الماضي، وأخرى لونها لن أفصح عنه، وهي في لون قوي وجماهيري حاليًا، أعلنت عنها وكشفت الحوالة المالية وجاءني طلب شراء من أشخاص يعرفونها بمكسب قوي، ولكنني رفضت ذلك رغبة مني في المشاركة في المهرجان، وأبحث عن نواميسها التي لا تقتصر على الرجال فقط.
06
ماذا تقصدين بأن النواميس لا تقتصر على الرجال فقط؟
أقصد أن الأميرة سيرين بنت عبد الرحمن حققت بفرديتها السعودية المركز الأول في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الثالثة، ومشاركتها هي التي شجعتني، إضافة إلى مشاركة الأميرة جميلة بنت عبد المجيد بن سعود في الهجن، واليوم تحظى المرأة السعودية بالدعم من قبل قيادتنا الرشيدة، وسيكون لي بإذن الله تحقيق منجز قوي ينافس الرجال في المهرجان، اليوم هذا المهرجان تنافسي واستثماري.
07
هل تفصحين عن القيمة التي تم شراء الفرديات بها؟
الصفقتان مليونيتان، والفردية اللون الآخر تم تحويل 300 ألف ريال، وسيتم تحويل المتبقي اليومين المقبلين إن شاء الله.
08
ولكن ألا تخافين أن أشواط الفرديات قوية وقد يكون حضورك ضعيفًا فيها؟
لا أبدًا، وأصحاب النظر الذين استشرتهم معروفون ولهم بصمة واضحة في المنقيات، وبيّنوا أن الفرديات التي انتقلت ملكيتها لي ستكون عنصر مفاجأة وسنصنع تاريخها، ولذلك تجنبت الفرديات المعروفة.
09
هل كان لكِ حضور في منافسات أخرى؟
نعم كان لي حضور في مسابقة للصقور في حفر الباطن، ولكن قررت الانسحاب من المشاركة قبل مشاركتي بساعات لظروف أتحفظ عليها، ولكن بيئة منافسات الإبل أفضل وجماهيريتها أكثر بكثير ومشابهة لجماهيرية كرة القدم.