|


الثلاثاء.. «كاف» يبحث مصير بطولاته

جوهانسبرج - الفرنسية 2020.06.28 | 01:02 pm

تعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، الثلاثاء المقبل، اجتماعاً يخصص لبحث مصير مسابقتي الأندية لهذا الموسم، إضافة الى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، المقررة في الكاميرون، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.
وتوقفت منافسات اللعبة على صعيد القارة، باستثناء بوروندي، منذ مارس الماضي بسبب "كوفيد-19"، بما شمل التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، ومنافسات مسابقتي الأندية دوري الأبطال وكأس الاتحاد (الكونفدرالية).
وأكد الاتحاد في بيان عبر موقعه الإلكتروني، أن لجنته التنفيذية تعقد "اجتماعاً بالفيديو يوم الثلاثاء 30 يونيوالجاري، لمناقشة آثار وباء كورونا، على كرة القدم الإفريقية والأمور المتعلقة به"، وسيلي الاجتماع مؤتمر صحافي بحضور أحمد أحمد رئيس الاتحاد.
وبحسب جدول أعمال الاجتماع الذي نشره الاتحاد، سيخصص البند الأبرز لبحث استكمال المنافسات القارية، ويشمل البرنامج استكمال التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم 2021، والنهائيات التي من المقرر أن تستضيفها الكاميرون بين 9 يناير و6 فبراير المقبلين.
وشدد عبد المنعم با الأمين العام للاتحاد بالإنابة لوكالة فرانس برس، على أن «كاف» يرغب في إقامة نهائيات كأس الأمم كما هو مقرر في يناير وفبراير.
كما أدرج الاتحاد على جدول أعمال الاجتماع، "استئناف مسابقات الأندية لموسم 2019-2020"، والمصادقة على إجراءات مالية ستتخذ في ظل أزمة فيروس كورونا، وتثبيت باه في منصب الأمين العام خلفا للمغربي معاذ حجي.