|


سوسييداد يبدد حلم «الأبطال» بتعادل ليفانتي

مدريد- الفرنسية 2020.07.06 | 11:15 pm

اكتفى ريال سوسييداد بالتعادل 1-1 مع مضيفه ليفانتي الإثنين في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، لتبددت آمال سوسيداد في التأهل لدوري أبطال أوروبا.
وكان فوز سوسييداد ليجعله على مسافة متساوية من خيتافي السادس، والذي تعادل سلبا مع مضيفه أوساسونا الأحد.
وواصل سوسييداد تحقيق النتائج المتواضعة منذ استئناف منافسات الليجا الشهر الماضي بعد توقف لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا، اذ حقق فوزا واحدا في سبع مباريات، مقابل تعادلين وأربع هزائم.
ولم يتمكن الضيف سوسييداد من الحفاظ على تقدمه لأكثر من دقائق معدودة، فبقي سابعاً برصيد 51 نقطة، بفارق نقطتين خلف خيتافي، بينما رفع ليفانتي رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني عشر.
وافتتح ريال سوسييداد التسجيل عبر السويدي ألكسندر اسحق في الدقيقة 12، عندما حوّل بطريقة فنية بكعب القدم، عرضية ميكل أويارزابال.
وبعد ركلة حرة نفذها خوسيه كامبيانا عالية عن مرمى حارس سوسييداد ميجل أنخل مويا (14)، تمكن ليفانتي من معادلة النتيجة بعد انطلاق خوسيه لويس موراليس إلى داخل المنطقة إثر تمريرة طويلة من روبن روتشينا، وأودع الكرة على يمين الحارس (16).
وكاد الضيوف أن يعاودوا التقدم في الدقيقة 21، لكن مهاجم سوسييداد بورتو أضاع فرصة سهلة، عندما سدد كرة فوق العارضة من موقف انفراد سهل بمواجهة المرمى (21).
وشهد الشوط الثاني تبادلاً للفرص بين الفريقين، من أبرزها تسديدة قوية من ميكل ميرينو لصالح سوسييداد أوقفها حارس ليفانتي أيتور فرنانديز (59)، ومحاولة من مسافة قريبة للبديل غونزالو ميليرو أبعدها حارس سوسييداد ميجل أنخل مويا (75).