|


بينتو يتعهد بتواجد الإمارات في مونديال 2022

أبوظبي -رويترز 2020.07.22 | 08:23 pm

أكد خورخي لويس بينتو المدرب الجديد لمنتخب الإمارات، أنه يريد ترك بصمة من خلال قيادة المنتخب لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، حيث لم تبلغ الإمارات نهائيات كأس العالم منذ نسخة 1990.
وخلال مراسم تقديمه أمام وسائل الإعلام عقب التعاقد معه لمدة عامين، قال الكولومب: "حصلت على كثير من المعلومات عن منتخب الإمارات، إنه تحد رائع، وأنا أكثر من يرغب في الذهاب لكأس العالم مع الإمارات".
ويخلف بينتو (67 عاماً) الصربي إيفان يوفانوفيتش الذي أقيل في أبريل الماضي، دون خوض أي مباراة، حيث تعطلت خططه للتأهل لكأس العالم وكأس آسيا بسبب فيروس كورونا المستجد.
وكانت أفضل إنجازات بينتو حين قاد كوستاريكا للتأهل إلى دور الثمانية في كأس العالم 2014 بعد مسيرة رائعة، حتى خسر بركلات الترجيح أمام هولندا.
وأضاف في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الإماراتي على الإنترنت: "التفاوض بدأ بعد كأس العالم في روسيا 2018 وتجدد قبل 4 أشهر، وسارت الأمور بشكل إيجابي حتى توقيع العقد".
وتابع: "حللت العديد من مباريات المنتخبات العربية والآسيوية، كرة القدم لغة عالمية وليست معقدة وأنا واثق من تطوير منتخب الإمارات.. الوضع ليس على ما يرام لكن لدينا التفاؤل والرغبة والحماس لجعل الفريق قوياً بما يتناسب مع طموح محبيه ونحن مستعدون لتقديم أفضل ما لدينا".